صحة وتغذية

47 شركة إيطالية تشارك في “إيدك دبي 2024”

 تستعرض ما يقرب من 47 شركة إيطالية أحدث الابتكارات والمنتجات في مجال تقويم الأسنان خلال مشاركتها في فعاليات معرض “إيدك دبي” 2024، الحدث الأكبر في مجال طب الأسنان في المنطقة والذي انطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 8 فبراير الجاري.

ويضم الجناح الإيطالي، الذي تنظمه وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ومنظمة صناعة طب الأسنان الإيطالية، أحدث الابتكارات العلمية والصناعية تحت العلامة التجارية الشهيرة “صنع في إيطاليا”.

ويبرز المصنعون الإيطاليون في جناح إيطاليا بمعرض “إيدك” 2024 التزامهم بالاستدامة في صناعة طب الأسنان، بما يتماشى مع دعوة وكالة التجارة الإيطالية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتقليل استخدام المواد البلاستيكية.

وأظهر قطاع صادرات طب الأسنان في إيطاليا نموًا قويًا، مع معدل نمو سنوي مركب ثابت يبلغ أكثر من 3% على مدار العقد الماضي، حيث زاد بنسبة 64% بعد الوباء. وفي الفترة بين عامي 2021 و2022، ارتفعت صادرات إيطاليا من قطاع طب الأسنان إلى الإمارات من حصة سوقية تبلغ 4.64% إلى 6.02%.

وقال سعادة لورينزو فنارا، السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات، إن بلاده رسخت مكانتها كدولة رائدة في قطاع طب الأسنان وتقويم الأسنان، مدفوعة بتفانيها في الابتكارات الرائدة والحلول الحديثة، وتُرجم هذا إلى متوسط معدل نمو سنوي قدره 6% وتطور إجمالي ملحوظ في الصادرات بنسبة 80% من عام 2011 إلى عام 2022.

وشهدت صادرات القطاع العالمية طفرة كبيرة تجاوزت 60% لأول مرة في عام 2022. ولا تزال الإمارات وجهة تصدير محورية، مؤكداً التطلع إلى مواصلة تعزيز وتنمية هذه العلاقة المهمة في معرض “إيدك” 2024.

من جهته؛ أوضح فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي ومدير مكتب الترويج التجاري الإيطالي في دولة الإمارات، أن الشركات الإيطالية المصنعة لمنتجات تقويم الأسنان قامت بتوريد منتجات طب الأسنان إلى الإمارات بقيمة 33 مليون يورو تقريبًا في عام 2023، لافتاً إلى أن قطاع طب الأسنان الإيطالي يبرز تميزه الصناعي في “إيدك 2024″، مع التقنيات المتطورة والالتزام القوي بالاستدامة.

وتوقع المفوض التجاري الإيطالي، نمو السوق بمعدل نمو سنوي مركب قدره 12.7% خلال السنوات الخمس المقبلة، ما يزيد من توسيع الفرص التجارية للشركات الإيطالية وشركائها في الإمارات، مؤكداً دعم وكالة التجارة الإيطالية لشركات بلاده من خلال إجراءات حملات ترويجية وتخصيص خدمات لتوسيع عروض القيمة التي يتم تقديمها في سوق الإمارات.

بدوره، قال فابيو فيلوتي، رئيس منظمة صناعة طب الأسنان الإيطالية، إن معرض “إيدك” حدث مرجعي لقطاع طب الأسنان في جميع أنحاء العالم، وفرصة أعمال مهمة لصناعة طب الأسنان الإيطالية، لافتاً إلى استضافة بلاده لاجتماع “اكسبودينتال” الذي سيعقد في مدينة ريميني الايطالية في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2024.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى