مجموعة أدنيك تضاعف قيمة مساهماتها الاقتصادية على إمارة أبوظبي والدولة لتتجاوز الـ 7.37 مليار درهم في 2023

حققت نتائج قياسية وتاريخية هي الأكبر منذ تأسيس المجموعة في عام 2005

• ارتفاع قيمة المساهمات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة بنسبة 107% مقارنة بالعام 2022

 

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت مجموعة أدنيك اليوم، عن تضاعف قيمة المساهمات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لقطاعات أعمال المجموعة السبع مجتمعة على اقتصاد إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام لتصل إلى 7.37 مليار درهم في عام 2023 وبنسبة زيادة قدرها 107% مقارنة بعام 2022 التي بلغت 3.56 مليار درهم، لتكون الأكبر في تاريخ المجموعة منذ تأسيسها في العام 2005.
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: ” جاءت هذه الإنجازات القياسية بموجب التزام المجموعة بتطوير وابتكار حلول ومبادرات تستهدف الإسراع بمعدلات نمو الأداء واقتناص الفرص الاستثمارية في قطاعات أعمالها السبع، والعمل عن كثب من أجل تحقيق قيمة مضافة لكافة مساهميها وشركائها في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك للتأكيد على مكانة إمارة ابوظبي كعاصمة لقطاعي سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية في المنطقة”.
وبين الظاهري أن هذه النجاحات لم تكن لتتحقق لولا الدعم الكبير واللامحدود من قبل القيادة الرشيدة، وذلك عبر مواصلة الجهود الرامية لتحقيق التنويع الاقتصادي المنشود مع الاستمرار في تعزيز مفاهيم ومعايير الاستدامة في كافة المجالات الاقتصادية والمعرفية، وذلك من خلال وحدات الأعمال التابعة لها، والتي ساهمت في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي في قطاعي سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية، والتي تعد من أبرز القطاعات التي تركز عليها خطط التطوير المستقبلية للقطاعات غير النفطية في الدولة.
وفي العام 2023، سعت مجموعة أدنيك للـتأكيد عن هويتها المؤسسية الجديدة في خُطوة تهدف إلى تعزيز حضور القطاعات التجارية السبع الرئيسية للمجموعة، بما فيها مراكز المعارض والمؤتمرات وتنظيم الفعاليات والضيافة والطعام والخدمات المخصصة بإقامة الفعاليات والفنادق والسياحة الترفيهية والإعلام، حيث سعت للتوسع من حيث نطاق الأعمال والحضور الجغرافي على حدّ سواء.
وتنطوي تحت مظلة مجموعة أدنيك ما يزيد عن 30 علامة تجارية التي تعمل بانسجام في في سبع قطاعات ومجالات أعمال رئيسية، بالإضافة إلى فريق عمل دولي متخصص بقيادة كوكبة من الكفاءات المواطنة.
وشهد العام 2023 فوز قطاعات أعمال المجموعة بـ 21 جائزة عالمية مرموقة في مختلف البرامج والأنشطة التي تضطلع بمسؤولية تنفيذها.

Exit mobile version