مال وأعمال

بريد الإمارات ونظيره القطري يوقعان اتفاقية لتسهيل الشحن في التجارة الإلكترونية

أعلن “بريد الإمارات”، المشغل البريدي الرسمي في دولة الإمارات، والذراع البريدية لمجموعة “سفن إكس 7X”، توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع الشركة القطرية للخدمات البريدية “بريد قطر”، المزود الوطني للخدمات البريدية في قطر، بهدف تسهيل عمليات الشحن لقطاع التجارة الإلكترونية بين الدولتين.

وقع الاتفاقية كلّ من عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة “7X”؛ وفالح محمد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية، وذلك خلال حفل أُقيم في مبنى بريد قطر الرئيسي.

وبموجب بنود الاتفاقية، يتعاون الطرفان لتوصيل المنتجات التي يشتريها المتعاملون داخل دولة قطر من تجار التجزئة عبر الإنترنت من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منصة “كونيكتيد” (CONNECTED) المملوكة لبريد قطر، وبحيث يتولّى بريد الإمارات شحنها جوّاً إلى البريد القطري.

كما سيُوفّر بريد الإمارات لبريد قطر خدمات ضم المنتجات في شحنة واحدة والاستلام والفرز والتعبئة والمعالجة والتخزين والشحن وغيرها من الخدمات المتعلقة بالاهتمام بالمنتجات التي يشتريها المتعاملون، فيما يتولى بريد قطر مسؤولية جميع الأنشطة المتعلقة بالتخليص الجمركي وتسليم المنتجات إلى المتعاملين داخل قطر، إضافة إلى تزويد الموظفين المعنيين في بريد الإمارات بالتدريب اللازم لاستخدام المنصة.

وأكد عبد الله محمد الأشرم، التزام بريد الإمارات الراسخ بتوفير تجربة شحن سلسة وفعّالة وفق أعلى معايير الجودة، بهدف تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية وتعزيز روح التعاون بين المؤسستين.

بدوره، أكد فالح محمد النعيمي، أن هذه الاتفاقية تأتي كخطوة إستراتيجية لتعزيز التعاون بين بريد قطر وبريد الإمارات في تسهيل عمليات شحن المنتجات وضمان تجربة استثنائية للمتعاملين، مشيرا إلى أن بريد قطر يسعى إلى تعزيز قطاع التجارة الإلكترونية بشكل مستمر، وتطوير عمليات الشحن والتخليص، ووأن الاتفاقية تمثل خطوة إيجابية للاقتصاد المحلي والإقليمي.

وتتيح هذه الاتفاقية للمتعاملين في قطر الشراء من متاجر التجزئة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة والحصول على منتجاتهم بسرعة وأمان من خلال منصة “كونيكتيد” (https://connected.qa/ar/)، وهي خدمة تجارة إلكترونية عالمية متكاملة للشحن الدولي تقدّمها الشركة القطرية للخدمات البريدية “بريد قطر”.

 

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى