أخبار عربية ودولية

الطيران الإسرائيلي يغير على قرى بالجنوب اللبنانى … ويطلق قنابل مضيئة

بيروت -وكالات
ذكرت «الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام» أن الطيران الإسرائيلي حلَّق الليلة الماضية وصباح (الخميس) فوق قرى وبلدات بجنوب لبنان وأطلق قنابل مضيئة وأغار على بلدات عدة.
وقالت الوكالة إن الطائرات الإسرائيلية أغارت على بلدة عيتا الشعب الحدودية في قضاء بنت جبيل بمحافظة النبطية، وإن قصفاً مدفعياً استهدف بلدة كفركلا بقضاء «مرجعيون» في النبطية.
وأضافت: «حلق الطيران الاستطلاعي المعادي طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، بالإضافة إلى إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى نهر الليطاني».
كما أشارت إلى أن الطائرات الإسرائيلية أغارت مساء أمس على بلدتي الضهيرة والبستان، إضافة إلى قصف مدفعي طال أطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب ورميش.
وأفادت الوكالة بأن الطائرات الإسرائيلية خرقت جدار الصوت أكثر من مرة فوق قرى قضاء صور، ما أدى إلى تضرر زجاج عدد من المنازل.
في المقابل، قالت جماعة «حزب الله» اللبنانية إن مقاتليها استهدفوا ثكنة برانيت الإسرائيلية صباح اليوم «بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة».
يأتي ذلك بعدما قُتل مدني وأصيب آخران بجروح في قصف إسرائيلي استهدف (الأربعاء) بلدة في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة، عشية إتمام التصعيد عبر الحدود شهره الرابع على وقع الحرب في غزة.
وتعرضت بلدة الخيام لسلسلة غارات وفق ما أفاد مصور في «وكالة الصحافة الفرنسية». وأظهرت صورة التقطها 4 سحب دخان تتصاعد من أطراف البلدة ووسطها في الوقت ذاته. وأدت إحدى الغارات إلى مقتل مدني، وفق الوكالة الرسمية اللبنانية.
وقالت الوكالة: «أصيب مدنيان وقُتل ثالث في الغارة التي شنّتها المسيّرة المعادية على أحد المنازل» في البلدة.
وسقط قتلى ومصابون في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ تفجّر قصف شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية و«حزب الله» وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى، مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وأعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، يوم الاثنين الماضي، أن هناك ما يقرب من 100 ألف نازح من الجنوب نتيجة الهجمات الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى