مرئيات

مركز المورد العربي لدراسة الفن یستضیف حواراً مع الفنان عبدالله السعدي ممثل جناح الإمارات – بینالي البندقیة والقيم الفني للمعرض طارق أبوالفتوح

أبوظبي-الوحدة:
یستضیف مركز المورد العربي لدراسة الفن في جامعة نیویورك أبوظبي یوم 12 فبرایر في الساعة 6:30 مساءً في جامعة نیویورك أبوظبي حواراً حول المعرض الفردي القادم لرائد الفن المفاھیمي الإماراتي عبدالله السعدي في المعرض الفني الدولي الستین في بینالي البندقیة.
وفي مناقشة تدیرھا الأستاذة بجامعة نیویورك أبوظبي ومدیرة مركز المورد العربي لدراسة الفن سلوى مقدادي بین الفنان عبدالله السعدي والقیم الفني طارق أبو الفتوح. سیقدم المتحدثون رؤيتهم حول المعرض الفردي الذي يمثل مشاركة الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة لهذا العام وعنوانه، عبدالله السعدي: أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان، وسیضم المعرض ثمان مجموعات من الأعمال والتي أنتجھا الفنان خلال رحلاته في الطبيعة.
ستكشف المحاضرة ايضاً العملیة الفنیة للسعدي وممارساته الغزیرة التي تتراوح بین الرسم والنحت والأداء والتصویر الفوتوغرافي، وتشمل جمع وفھرسة الأشیاء التي یعثر علیھا وإنشاء أبجدیات جدیدة.
مركز المورد العربي لدراسة الفن ھو مركز أبحاث وأرشیف في جامعة نیویورك أبوظبي للدراسات متعددة التخصصات للفنون البصریة في العالم العربي. یھدف المورد من خلال مجموعة من الأنشطة التي تشمل المنح الدراسیة والمشاریع البحثیة والمؤتمرات والندوات، فضلا عن بناء أرشیف رقمي فرید من نوعھ، إلى أن یصبح مصدرا رئیسیاً للعلماء والباحثین المستقلین والمؤسسات التعلیمیة والفنیة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى