صحة وتغذية

مبادرات مجتمعية لـ “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” في اليوم العالمي للمرض

 نظمت “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” احتفاء بـ”اليوم العالمي للسرطان” و”الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان” مجموعة من المبادرات لتعزيز الجهود الرامية لرفع الوعي بالسرطان ودعم المرضى والناجين وعائلاتهم تماشياً مع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية لتثقيف وتوعية وتمكين المجتمع في هذا المجال.

وأطلقت “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” بالتعاون مع “الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان” سلسلة من المبادرات خلال الأسبوع تحت شعار “نحن معكم” شملت حملة على منصات التواصل الاجتماعي شهدت تفاعل الجماهير في جميع أنحاء المنطقة للتأكيد على أهمية التضامن مع مرضى السرطان ودعمهم.

وتعاونت “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” مع “ريكسوس مارينا” أبوظبي لتنظيم فعالية “مسيرة ريكسوس” التي جمعت 100 راكب دراجة في “كورنيش المارينا ” في مسيرة مجتمعية تمتد على مسافة 20 كيلومتراً دعماً لقضية نبيلة .

ونجحت الفعالية في تعزيز النشاط البدني وجودة الحياة والصحة العامة وفي الوقت نفسه جمعت التبرعات التى تخصصها الجمعية لدعم مرضى السرطان.

وإلى جانب المسيرة الخيرية قدمت “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في “كورنيش ريكسوس” أبوظبي ونشرت الوعي بأهمية الكشف المبكر وتمكين الأفراد من تحمل مسؤولية الحفاظ على صحتهم.

وفي إطار رسالة “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” الرامية لإعادة الأمل إلى حياة المرضى ومواصلة دعمهم أطلقت الجمعية مبادرة لجمع التبرعات على منصة YallaGive تشجع من خلالها جميع أفراد المجتمع على التبرع مباشرة أو إطلاق حملاتهم الخاصة على المنصة ويمكن دعم هذه المبادرة النبيلة عبر الرابط التالي: https://yallagive.com/en/campaign/Take-Action-for-World-Cancer-Day-Friends-of-Cancer-Patients-93782.

كما تعاونت الجمعية مع “بلدية دبي” و”دبي سفاري بارك” لرفع الروح المعنوية لعدد من مرضى السرطان والناجين مقدمة لهم تجربة فريدة في الطقس الجميل وسط المناطق الطبيعية للسفاري .

ونظمت الجمعية بالتعاون مع شركة “ناوس كوزميتكس” الشرق الأوسط زيارة للأطفال المصابين بالسرطان في “مستشفى ميديكلينيك” بدبي حيث قدم فريق شركة “ناوس” الهدايا للأطفال وتفاعل معهم في ألعاب ممتعة .

وشاركت “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” في جلسة نقاشية حول تشخيص الإصابة بالسرطان ضمن القمة التي نظمها “مجلس الأعمال البريطاني الإماراتي” حول رعاية المصابين بالسرطان في “فندق كونراد” .

وفي جلسة نقاشية ثانية أقيمت في “غرف دبي” بالتعاون مع “مجلس سيدات أعمال دبي” شاركت الجمعية في نقاش مفتوح حول السرطان عموماً وسرطانات الأطفال خصوصاً .

واحتفت الجمعية بإطلاق كتاب “رعاية مرضى السرطان في دولة الإمارات المتحدة” خلال جلسة بعنوان “سد فجوة الرعاية” وقدمت فصلاً من الكتاب بعنوان “دور المنظمات غير الحكومية في رعاية مرضى السرطان” استعرض دور الجمعية في خدمة المجتمع.

وتعاونت “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” مع “مهرجان أضواء الشارقة” لإضاءة “بيت الحكمة” المركز الثقافي والمعرفي الرائد و”متحف الشارقة للآثار” باللون الأرجواني الذي يرمز إلى نشر الوعي بالسرطان في عرض ضوئي بصري فريد يهدف إلى جذب انتباه الجمهور نحو هذه القضية النبيلة والتعريف بجهود الجمعية خلال “الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان”.

يعد التزام “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” بدعم المصابين ونشر الوعي عاملاً أساسياً من عوامل ريادتها على المستوى المجتمعي وجسدت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها في “اليوم العالمي للسرطان” وتنظمها خلال “الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان” رؤية الجمعية ورسالتها الرامية لإحداث التأثير الإيجابي المنشود في حياة جميع أفراد المجتمع.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى