أخبار رئيسية

راشد النعيمي يكرم الكفاءات المساهمة في حصد دائرة البلدية و التخطيط” جائزة العلم الأخضر العالمية”

كرم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان الكفاءات الطموحة في الدائرة والتي أسهمت في حصد حديقتي العلم وجادة العز، وغابة الرقايب بإمارة عجمان، جائزة العلم الأخضر العالمية 2023، تتويجاً لجهود الدائرة في مجال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال المساحات الخضراء، وضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع بمختلف شرائحه وتعزيزًا لعملها المستمر لضمان الاستدامة ومواصلة رحلتها في العام 2024 ومواكبة التوجهات الاستراتيجية للدولة الرامية لتحقيق التنمية الشاملة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي خلال حفل التكريم إن إمارة عجمان أصبحت اليوم إمارة خضراء تنتشر فيها الحدائق والساحات والمرافق والمسطحات الطبيعية في كل مكان وتتبنى الدائرة في هذا الصدد خطة عمل واضحة لنشر الرقعة الخضراء، وتكثف جهودها لتأهيل وتصنيف مرافق المدينة ضمن المرافق العالمية.

وأوضح أن حدائق الإمارة نماذج مثالية تتوفر فيها جميع المقومات وتضمن صحة وسعادة الأفراد وتعد ملاذًا ومتنفسًا للأسر والزوار، وتسعى الدائرة لأن تكون الحدائق أماكن تحافظ على البيئة والتراث ومكاناً صحياً وآمناً يتمتع بالسلامة بما يسهم في تحقيق رؤية الإمارة لتوفير بيئة مستدامة وبنية عصرية لبناء مستقبل عجمان وانسجاماً مع المؤشرات الوطنية وضماناً لجودة الحياة وسعادة المجتمع.

من جانبه قال أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة إن هذا الإنجاز يعد حافزًا لتوسيع نطاق الحدائق المشاركة في الجائزة لهذا العام مشيدًا بالعمل المتواصل للكوادر الطموحة للارتقاء بحدائق الإمارة.

وقدم المهيري شرحًا مفصلاً لرئيس دائرة البلدية والتخطيط عن مراحل العمل في الجائزة وكيفية استيفاء الشروط والمعايير المتضمنة لـ33 معيارا تصب في صالح الخدمات المجتمعية المتعلقة بشرائح المجتمع والتي تشمل الأطفال والأسرة وكبار السن والشباب.

واستعرضت الدائرة مشاركتها عبر حديقتي غابة الرقايب والعلم واللتين تتميزان بتلبية جميع متطلبات الزائر وتصنفان ضمن المنتزهات العامة والحدائق عالية الجودة.

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة العالمية تعد اعتمادًا دولياً لجودة الحدائق وتستهدف تعزيز الإدارة المتخصصة وتطبيق أفضل المعايير في مجال الرقعة الخضراء في جميع أنحاء العالم.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى