البلجيكية كوبيكي تنتزع صدارة طواف الإمارات للسيدات 2024

العين -الوحدة:

انتزعت بطلة العالم، البلجيكية لوتي كوبيكي صدارة طواف الإمارات للسيدات 2024، الذي يقام في نسخته الثانية، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 120 متسابقة يمثلن 20 فريقاً عالمياً وقارياً،
وفازت كوبيكي من فريق إس دي ووركس الهولندي بالمرحلة الثالثة من الطواف التي تقام برعاية (بريسايت)، في مدينة العين، السبت الماضي مواصلة أدائها القوي في طواف الإمارات منذ انطلاقته، لتؤكد قدراتها العالية كبطلة للعالم في الدراجات الهوائية.
وقطعت كوبيكي مسافة المرحلة البالغة 128 كلم، في زمن قدره 3:22:15 ساعة، حيث نجحت في الصمود خلال مرحلة الصعود الأخيرة للمرحلة لتنهي السباق في المركز الأول على قمة جبل حفيت، وفي المركز الثاني جاءت المتسابقة الشابة الأسترالية نيفي برادبيري، البالغة من العمر 19 عاماً، بفارق 3 ثوان عن كوبيكي، واحتلت المركز الثالث في ختام المرحلة الإسباني المخضرمة مارغريتا غارسيا (40 عاماً)، التي قاتلت في المرحلة الجبلية لفترة طويلة قبل أن تتراجع في الكيلومترين الأخيرين، لتنهي السباق بفارق 32 ثانية عن صاحبة الصدارة.
وحاولت المتخصصة في المرتفعات الإيطالية غايا رياليني المنافسة على المرحلة، لكنها واجهت صعوبة في استكمال المسار بنفس القوة مع كوبيكي، لتنهي المرحلة في المركز الرابع، أمام الفرنسية ماريون بونيل التي احتلت المركز الخامس.
وبفوزها بمرحلة (بريسايت) اقتربت كوبيكي من الفوز بلقب النسخة الثانية لطواف الإمارات للسيدات، وتصدرت الترتيب العام للطواف بإجمالي زمن قدره 8:49:18 ساعة، وتنازلت الهولندية لورينا ويبيس بطلة المرحلتين الأولى والثانية عن الصدارة لكوبيكي زميلتها في الفريق.
واحتلت نيفي برادبيري من فريق كانيون سرام ريسينغ المركز الثاني في الترتيب العام للطواف، بـ 13 ثانية خلف كوبيكي، وبفارق 44 ثانية عن الإسبانية مارغريتا غارسيا من فريق جايكو العلا في المركز الثالث، بينما تراجعت ويبيس إلى المركز 66.
وفشلت حاملة لقب النسخة الأولى للطواف، الإيطالية إليسا لونغو بورغيني في تكرار فوزها على قمة جبل حفيت، وأنهت المرحلة في المركز السابع، متقدمة على متسابقة فريق الإمارات القابضة سيلفيا بيرسيكو.
وقبل المرحلة الأخيرة، حصدت كوبيكي على القميص الأحمر (برعاية مياه العين) كمتصدرة للترتيب العام للطواف، واحتفظت لورينا ويبيس بالقميص الأخضر (برعاية تدوير) لمتصدرة السباق بالنقاط، حيث رفعت رصيدها إلى 46 نقطة، بفارق 5 نقاط عن كوبيكي، واحتلت الإيطالية كيارا كونسوني من فريق الإمارات القابضة المركز الثالث في ترتيب النقاط برصيد 28 نقطة.
ونتيجة الأداء الرائع والمفاجئ للأسترالية الشابة نيفي برادبيري في مرحلة العين، كان القميص الأبيض برعاية (برجيل القابضة) لأفضل متسابقة شابة تحت 23 سنة من نصيبها، أما القميص الأسود (برعاية الدار) المخصص لمرحلة السرعة المتوسطة فذهب إلى بطلة المرحلة لوتي كوبيكي.
توّج الفائزات بقمصان المرحلة الثالثة كلاً من: عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مطر سهيل اليبهوني الظاهري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للدراجات، تشياوين يانج كبير مسؤولي الحلول في بريسايت، محمد عوض الحسن ممثل بن حمودة للسيارات، سلطان الشامسي ممثل شركة أغذية العين، عبدالله الأحبابي مدير فرع العين (تدوير)، سهيل سعيد المدير الإقليمي في برجيل القابضة، دانييل جون نائب مدير أكاديمية الدار في العين، كما تم تكريم الشركاء: متحف شرطة المربعة – مديرية شرطة العين – بلدية العين – تدوير العين – مركز النقل المتكامل – فرقة موسيقى شرطة أبوظبي- بن حمودة للسيارات.

Exit mobile version