أخبار رئيسية

محمد بن راشد يلتقي عدداً من وزراء المالية العرب المشاركين في منتدى المالية العامة للدول العربية

حضر اللقاء مكتوم بن محمد ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2024.

 التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، ومعالي كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، عدداً من أصحاب المعالي وزراء المالية العرب، المشاركين في منتدى المالية العامة للدول العربية الذي انعقدت أعماله اليوم.
وفي بداية اللقاء رحّب سموه بالمشاركة العربية في أعمال القمة العالمية للحكومات، وبحضور عدد من أصحاب القرار الاقتصادي والمالي في عدد من الدول العربية.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية تنسيق الرؤى العربية، الحكومية تحديداً، وتبادل الخبرات بين مختلف دول المنطقة،لا سيما العربية منها؛ في تحقيق التنمية المستدامة، التي تُعدّ هدفاً تسعى إليه دول العالم كافة.
وأعرب أصحاب المعالي وزراء المالية العرب، خلال اللقاء، عن تطلعهم لتعزيز تعاون دولهم مع دولة الإمارات، والاستفادة من التجارب الاقتصادية الرائدة للإمارات، مشيرين إلى أنهم يتطلعون عبر مشاركتهم في القمة العالمية للحكومات، إلى التعرف على أحدث التوجهات العالمية والتجارب الناجحة التي استطاعت التغلب على التحديات الاقتصادية.
يُذكر أن القمة العالمية للحكومات 2024 تشهد في نسختها الحالية حضور أكثر من 4000 متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية لبحث التوجهات المستقبلية العالمية الكبرى في أكثر من 110 جلسات رئيسة حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى