أخبار رئيسية

وزير الاتصالات المصري : “العدالة الرقمية” تتصدر تحديات التحول الرقمي

أكد معالي الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري أن هناك مجموعة من التحديات التي تواجه الحكومات في عملية التحول الرقمي وأبرزها توسيع البنية التحتية الرقمية لتحقيق العدالة الرقمية، وتليها عملية نشر الثقافة والوعى الرقمي وتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين على التعامل مع التكنولوجيا بقدر يمكنهم من الاستفادة من كل ما تقدمه هذه التقنيات.
وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024:” القمة تنضج عاماً تلو الأخر وتزداد أهميتها وتترسخ أهدافها، وتتمحور النسخة الحالية حول العمل على تطوير المنظومات الرقمية في مختلف الدول المشاركة لتتمكن الحكومات من تقديم خدمات أفضل أكثر حوكمة وأكثر يسراً لمواطنيها”.
وأضاف: إن ما يدعو للتفاؤل أن معظم الدول تسعى لمزيد من تقديم الخدمات المرقمنة وتدريب موظفيها على مختلف التقنيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين مواطنيها من المنافسة بفعالية واقتدار في سوق العمل اليوم وغداً.
وأفاد معاليه بأن الذكاء الاصطناعي فرصة وتحدي موضحاً أن هذه التقنيات فرضت نفسها على عصرنا ، فكل الحكومات تسعى للاستفادة مما تتيحه تقنية الذكاء الاصطناعي من مميزات عالية منها القدرة الهائلة على تحليل البيانات واستخراج قيمة مطالباً بالتحوط من التقنيات ووضع أسس الاستفادة منها ودرء مخاطرها.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى