مال وأعمال

“إنفستكورب كابيتال” تحقق عائد أرباح سنوي للمستثمرين بنسبة 9.6%

•بلغ حجم الدخل الشامل 34 مليون دولار، وهو مماثل لما حققته الشركة خلال النصف الأول من السنة المالية 2023

• سجلت الشركة أداء قوياً في خدمات تمويل رأس المال، بزيادة قدرها 47% في الإيرادات السنوية

 

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت شركة “إنفستكورب كابيتال بي إل سي”، المتخصصة في خدمات رأس المال وتمويل رأس المال في مجال الاستثمارات البديلة، عن نتائجها المالية الأولية لفترة الستة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2023، والتي تعكس نمواً مالياً في ظل نظرة الشركة المتفائلة، بحذر، تجاه الأسواق المالية العالمية لعام 2024 وتوقعاتها بتحقيق زيادة في فرص توظيف رأس المال في مجمل أعمالها.
وبينما حققت الشركة عائد أرباح سنوي بنسبة 9.6% للمستثمرين، بيّنت النتائج أن أعمال خدمات تمويل رأس المال في “إنفستكورب كابيتال بي إل سي”، حققت نمواً بنسبة 47% على أساس سنوي نتيجة لزيادة الاكتتاب في أسواق الائتمان العالمية حيث لا تزال فرص التمويل عاملاً جاذباً. وبلغ حجم الدخل الشامل 34 مليون دولار، وهو مماثل لما حققته الشركة خلال النصف الأول من السنة المالية 2023.
وقد أعلن مجلس الإدارة عن توزيع أرباح مرحلية بواقع 0.100 درهم للسهم الواحد، وهو ما يمثل عائداً سنوياً بنسبة 9.6% على أساس سعر التداول الحالي البالغ 2.09 درهم للسهم الواحد. ويتماشى ذلك مع التزام الشركة بتقديم عائد أرباح لا يقل عن 8% سنويًا لمستثمريها، مدعوم بالنمو في صافي قيمة الأصول من الأرباح الناتجة. وكجزء من تطور أعمالها، قامت الشركة بدمج بنيتها التحتية بشكل استراتيجي في محفظتها من فئات الأصول، مما أدى إلى توسيع إمكاناتها للنمو والتنويع.
وبالمناسبة، قال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس الإدارة في إنفستكورب كابيتال: “يسعدنا أن نعلن عن الدفعة الأولى من نتائجنا كشركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بعد اكتتابنا العام في السوق خلال نوفمبر. وتعد شركة إنفستكورب كابيتال فريدة من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث توفر للمستثمرين إمكانية الوصول إلى فرص متنوعة في السوق الخاصة على مستوى العالم عبر فئات أصول متعددة وعائد أرباح مستهدف بنسبة 9.6٪. ويسعدنا أيضًا تقديم البنية التحتية كفئة أصول خامسة لأنشطة الشركة. وقد أظهر القطاع وعدًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، خاصة بعد جائحة كوفيد-19. وقد استثمر إنفستكورب بالفعل في هذه الاستراتيجية في مختلف الأسواق، ونحن نتطلع إلى مواصلة النمو في هذا المجال”.
من جانبه، قال عباس ريزفي، المدير المالي لدى إنفستكورب كابيتال: «شهدت أعمالنا في مجال خدمات تمويل رأس المال أداءً قوياً بشكل خاص في النصف الأول من العام، وحققنا عوائد قوية للمستثمرين على مستوى الأعمال. وإلى ذلك، نتمتع بميزانية عمومية قوية مع توقعات مرجّحة لأعمالنا في النصف الثاني من السنة. ومع تراجع الضغوط التضخمية، وبدء أسعار الفائدة في الانخفاض وتحسن ثقة السوق بشكل عام، فإننا في وضع جيد للغاية لمواصلة تقديم عوائد للمساهمين في النصف الثاني من العام.”

أبرز المؤشرات المالية

هذا وبلغ إجمالي الدخل الشامل 34 مليون دولار خلال النصف الأول من العام 2023، بما يتماشى مع الفترة السابقة. وبلغ إجمالي الدخل التشغيلي 44 مليون دولار مقابل إجمالي النفقات التشغيلية التي بلغت 4 ملايين دولار، مع نسبة دخل إلى نفقات قدرها 11.0x.
وحققت أعمال خدمات تمويل رأس المال أداء متفوقاً بزيادة بنسبة 47% في الإيرادات السنوية، بينما كانت مكاسب القيمة العادلة ورسوم الأداء أقل من المتوقع، نظرًا لبيئة السوق الحالية. وأظهر تنويع محفظة “إنفستكورب كابيتال” ميزانية عمومية قوية ومحفظة متنوعة من الأصول – 78% مستثمرة في الأصول المولّدة للرسوم/العوائد المتكررة. وسجلت نسبة توظيف رأس المال/ رأس المال طويل الأجل ×0.54 (مقارنة بـ ×0.63 في يونيو 2023).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى