أخبار رئيسية

بدء مرحلة تقييم المدارس من برنامج “حمدان EFQM” التعليمي العالمي

بدأت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية تطبيق المرحلة الثانية من برنامج حمدان “EFQM” التعليمي العالمي الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع المؤسسة الأوروبية للجودة ‘EFQM‘.

وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان “ سعداء بإنجاز المرحلة الأولى من المشروع والذي تركز فيه العمل على مشاركة ست مدارس في تطبيق النموذج ، منها خمس مدارس من دولة الإمارات ومدرسة واحدة من دولة الكويت، إضافة إلى تنفيذ برنامج المدرب المعتمد لنموذج حمدان ‘EFQM‘، والذي حصل على إثره أربعة مدربين إماراتيين على الاعتماد من قبل مؤسسة حمدان ومؤسسة ‘EFQM‘.

وأضاف “ تم الانتهاء من برنامج تدريب المدارس المذكورة على تطبيق معايير نموذج حمدان ‘EFQM‘ التعليمي خلال الفترة المحددة ، مؤكدا أن المرحلة الثانية تنطلق بمشاركة فريق تنفيذي يتكون من أبرز الكفاءات في قطاع التعليم”.

وأشار الأمين العام المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان إلى أن المرحلة الثانية تتضمن عمليات التقييم والزيارات الميدانية من قبل مقيمين دوليين ومحليين لتقييم وقياس أداء كل المدارس، وتحديد مستواها وفقاً للمعايير والمحاور المحددة في النموذج، وسيبدأ الفريق مهامه بمراجعة ملفات الترشيح عبرمنصة ‘AssessBase‘ التابعة لمؤسسة ‘EFQM‘، ثم عقد جلسات تعريفية، وزيارات ميدانية تستمر لمدة اربعة أيام.. لافتا إلى أن الفريق يختتم أعماله بإعداد تقرير مفصل لكل مدرسة يتضمن نقاط القوة وفرص التحسين ومن المتوقع الانتهاء من مرحلة التقييم في شهر فبراير من العام 2024.

من جانبه، قال “راسل لونغميير”، المدير التنفيذي للمؤسسة الأوروبية للجودة ‘EFQM‘: ” تمثل مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية من خلال العمل على تطبيق نموذج ‘EFQM‘ حمدان التعليمي في دورته الثانية، إطاراً معترفاً به عالمياً يدعم المؤسسات التعليمية إدارة التحول وتحسين الأداء، وإدراكاً لأهمية قطاع التعليم والتأثير الكبير الذي يحدثه على المجتمع والتنمية الاقتصادية، تم تطوير هذا النموذج التعليمي المتميز لتلبية احتياجات هذا القطاع وتحسين جودة التعليم “.

ويمثّل نموذج “EFQM حمدان التعليمي” أداة مبتكرة تهدف إلى تحسين جودة التعليم والمخرجات التعليمية في مدارس الدولة والمدارس حول العالم، وذلك من خلال تبنيها وتطبيقها للمعايير والمحاور التي يتضمنها النموذج والذي قام بتصميمه فريق دولي من المتخصصين وفق أفضل الممارسات الدولية.

 

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى