الوحدة الرياضي

سباق السيدات يدشن مهرجان محمد بن راشد للقدرة

دبي-الوحدة:
تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم صباح اليوم الثلاثاء 20 فبراير سباق السيدات للقدرة لمسافة 101 كم، في مستهل فعاليات النسخة (16) لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، الذي يستمر على مدار 4 أيام ويختتم يوم السبت 24 فبراير 2024.
وينظم سباق السيدات نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ويتوقع أن يشهد مشاركة متميزة لأفضل الفارسات من الإمارات والمقيمات بالدولة من مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية.
ويأتي سباق السيدات ضمن المهرجان تأكيداً على الدعم الكبير الذي توليه الدولة للمرأة في جميع المجالات لا سيما تمكينها في الرياضة بصورة عامة وسباقات الفروسية بصورة خاصة، وشهدت سباقات السيدات في الفترة الأخيرة تطوراً كبيراً من حيث المستويات ما أهل العديد من الفارسات ليصبحن فارسات أساسيات في كثير من الاسطبلات.
تبلغ مسافة السباق 101 كلم، وتم تقسيمها إلى أربع مراحل، تبلغ مسافة المرحلة الأولى 35 كيلومتراً (أعلام صفراء)، والمرحلة الثانية 25 كيلومتراً (أعلام حمراء)، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 21 كيلومتراً (أعلام زرقاء)، فيما تبلغ مسافة المرحلة الرابعة (الأخيرة) 20 كيلومتراً (أعلام بيضاء)، وسوف يكون هناك راحة إجبارية بين المراحل تتراوح بين 40 و50 دقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى