مال وأعمال

سوق دبي للعقارات محطة جذب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم

بقلم : لورين درويش

أصبح سوق دبي للعقارات اليوم محطة جذب للمستثمرين في جميع أنحاء العالم.
وهذا ليس بالجديد على دبي كونها ذات موقع استراتيجي مميز وبنية تحتية عالمية المستوى،
فضلاً عن السلامة والأمان والاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تنعم به والذي بدوره كان سبب رئيسي في جذب هذه الأعداد الكبيرة من السياح والمستثمرين..

ويعود هذا التطور بفضل الاهتمام الكبير الدي توليه القيادة الرشيدة وبفضل الرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله -، لتصبح مدينة دبي في المرتبة الأولى عالمياً على كافة الأصعدة..

لماذا عليك أن تستثمر في دبي ؟
العقارات في دبي متنوعة و تناسب جميع الميزانيات والأذواق وقد نما حجم السوق بشكل كبير في السنوات الأخيرة لا سيما بوجود الإعفاء الضريبي للاستثمارات العقارية والإجراءات الحكومية الميسرة،
وقرار منح التأشيرة العقارية للمستثمرين وملاك العقارات والتي بدورها من المزايا المهمة التي يتمتع بها السوق العقاري ، فضلاً عن نمط الحياة العصري والتنوع في الوحدات السكنية والفلل والشفق والاطلالات البحرية المميزة والتي تناسب العائلات والأفراد على حد سواء .

وللقطاع السياحي دور كبير قي هذا النمو لما تشهده دبي من مشاريع سياحية فريدة ومنافسة لأهم المشاريع العالمية ، فما يكاد ينتهي مشروع سياحي في دبي حتى يتم الإعلان عن مشروع جديد أكثر تميزاً وهذا ما ساهم بشكل كبير في ارتفاع الطلب العقاري في دبي..

ومن الجدير ذكره أن الذكاء الاصطناعي أصبح ركيزة أساسية من ركائز تطوير القطاع العقاري فقد أتاح آفاقاً جديدة للمستثمرين وسهل الوصول الى تصفح المشاريع كافة عن طريق استخدام الواقع الافتراضي..

فتوظيف الذكاء الاصطناعي في الاستثمار العقاري رفع من معدل الأرباح والعوائد وعمل على تسريع الإنجاز و خلق بيئة عمل مبتكرة بالإضافة إلى خلق سوق جديدة ذات قيمة اقتصادية كبيرة..

وللقطاع العقاري في دبي خاصة وفي الإمارات عامة مستقبل واعد ومشرق فهو قطاع محصن بقوانين وتشريعات تنظيمية متطورة.

فقد حقق هذا القطاع نمواً عالياً رغم الظروف والأزمات العالمية وما زال يشهد نمواً وازدهاراً يوماً بعد يوم..
ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو ويحطم المزيد من الأرقام القياسية الجديدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى