أخبار رئيسية

مكتوم بن محمد يبحث مع رئيس “فيديكس” مستقبل الشراكة بين دبي والشركة العالمية الرائدة في مجال النقل السريع

التقى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، اليوم “الخميس” راج سوبرامانيام، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “فيديكس كوربوريشن” العالمية، وريتشارد سميث، الرئيس والرئيس التنفيذي للطيران والشؤون الدولية في فيديكس.
وهنّأ سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء مسؤوليّ الشركة على افتتاح المركز الجديد لـ”فيديكس إكسبريس” للنقل السريع التابع لشركة “فيديكس كوربوريشن” العالمية في مطار “دبي وورلد سنترال” في دبي الجنوب، باستثمار طويل الأمد بقيمة نحو 1.3 مليار درهم، مؤكداً سموه حرص دبي على تعزيز روابط التعاون والشراكة مع مختلف قطاعات الأعمال ومن أهمها قطاع الخدمات اللوجستية، والذي يعد من أهم القطاعات التي تميّزت فيها دبي مع تنامي موقعها كمركز كمحوري لحركة التجارة العالمية.
ويخدم المركز الجديد لفيديكس في دبي منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا، التي يعيش فيها نحو 45 في المائة من سكان العالم، ويشكّل جزءًا مهمًا من شبكتها الجوية العالمية التي تربط 220 دولة وإقليمًا.
وتطرّق اللقاء إلى مناقشة التطلعات الاقتصادية الكبيرة لإمارة دبي والتي لخصتها أجندتها الاقتصادية “D33” ، وما ترمي له من أهداف استراتيجية وفي مقدمتها مضاعفة حجم اقتصاد دبي وجعلها واحدة من أكبر ثلاث مدن اقتصادية في العالم، وما للقطاع اللوجستي من إسهام مهم في تحقيق مستهدفات الأجندة الاقتصادية خلال السنوات العشر المقبلة.
كذلك تناول النقاش الاهتمام الكبير الذي توليه دبي لتشجيع الابتكار كركيزة من ركائز تعزيز قدراتها التنافسية على أسس مستدامة، وما تعمل عليه دبي من توفير أفضل البيئات الداعمة لمختلف القطاعات الاقتصادية للنمو والازدهار، ومساعدة شركائها من المؤسسات والشركات العالمية الكبرى وكذلك رواد الأعمال، على تحقيق طموحاتهم ومساندة خطط أعمالهم المستقبلية انطلاقًا من بيئة توفر كافة العناصر المحفّزة على التطور والنمو، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والتي أصبحت دبي من أكثر مدن العالم تميزاً في تقديمها بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
وخلال اللقاء، أعرب مسؤولا فيديكس عن التزام الشركة بتوسيع أعمالها في المنطقة انطلاقاً من قاعدتها في دبي، لافتين إلى أن الشركة حريصة على تعزيز شراكتها مع دولة الإمارات ودبي، التي تعود إلى العام 1989 مع افتتاح فيديكس لمركزها الأول في دبي لخدمة عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، مع الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمدينة وبنيتها التحتية القوية.
حضر اللقاء معالي محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية ، وسعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وسعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب.
يُذكر أن العائدات السنوية لفيديكس كوربوريشن تقدّر بنحو 88 مليار دولار أمريكي، حيث توفر الشركة لعملائها من الشركات والأفراد مجموعة واسعة من خدمات النقل والتجارة الإلكترونية وخدمات الأعمال من خلال فريق ضخم يصل قوامه إلى أكثر من 500 ألف موظف حول العالم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى