صحة وتغذية

أفضل المشروبات للتغلب على أعراض ارتجاع المريء والحموضة وحرقة المعدة

قد يعاني بعض الأشخاص المصابين بالارتجاع المعدي المريئي من الشعور بالحموضة أو حرقة المعدة. والتي عادة تكون مؤلمة في الصدر والحلق. لذا تعرف على افضل مشروبات لعلاج ارتجاع المريء والتي يمكن اضافتها إلى نظامك الغذائي من اجل دعم خطة العلاج.
افضل مشروبات لعلاج ارتجاع المريء تحدث الحموضة أو حرقة المعدة نتيجة ارتخاء الصمام الذي يربط المعدة بالمريء أو أنبوب الطعام، مما يتسبب في تدفق الحمض مرة أخرى إلى المريء. ومن أفضل المشروبات للتخفيف من اعراض الارتجاع:
ـ يساعد شرب شاي الزنجبيل الدافىء (بدون كافيين)، أو مضغ بعض الزنجبيل المجفف على تهدئة المعدة بشكل طبيعي، كما انه يساعد على التقليل من انتاج حمض المعدة، وبالتالي التخفيف من اعراض ارتجاع المريء.
وللحصول على مزيد من فعالية نتائج هذا المشروب، فعليك بإضافة القليل من العسل، وتعد تلك الطريقة هي أفضل طريقة لشرب شاي الزنجبيل لمرضى ارتجاع المريء.
ـ قد يؤدي شرب الحليب إلى تفاقم اعراض ارتجاع المريء، لذا فأنه قد يساعد شرب أنواع الحليب خالية الدسم أو قليلة الدسم على تجنب تفاقم الاعراض، ولكن قد يختلف تأثيرها من شخص إلى اخر.

كما تعد أنواع الحليب النباتي بديل جيد لمرضى ارتجاع المريء. ومن أنواع الحليب النباتي:
ـ حليب اللوز.
ـ حليب جوز الهند.
ـ حليب الصويا.
ـ حليب الكاجو.
ويعد الصبار من أشهر النباتات الطبية المستخدمة في تصنيع العديد من المنتجات الدوائية ومنتجات مستحضرات التجميل. ومن فوائد الصبار انه يتميز بخصائص مضادة للالتهابات.
كما ان عصير الصبار مصدر غني بالمعادن والفيتامينات والاحماض الامينية. وهو ما يساعد على تحسين عملية الهضم، والتقليل من انتاج حمض المعدة، وبالتالي التقليل من…..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى