صحة وتغذية

الخدمات العلاجية الخارجية تفتتح المركز الثامن عشر للفحص الطبي للإقامة في أبوظبي

تم تخصيصه في مركز القرم للخدمات الذكية في مكاني مول بمنطقة الشامخة، ويتيح المركز للمقيمين إتمام عملية التأشيرة بالكامل تحت سقف واحد

أبوظبي-الوحدة:
تطبيقاً للمعايير التنظيمية التي يصدرها مركز أبوظبي للصحة العامة والتي تعمل بموجبها مراكز فحوصات الإقامة، وبدعم من المركز، افتتحت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت مجموعة بيورهيلث، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، المركز الثامن عشر للفحص الطبي للإقامة في أبوظبي، بهدف خدمة المجتمعات في مناطق الشامخة والشوامخ والفلاح ومدينة الرياض ومدينة شخبوط. ويأتي افتتاح المزيد من مراكز الفحص الطبي للإقامة لتقديم خدمات فحص الإقامة التي تخدم المقيمين والقادمين للعمل او الإقامة في الامارة وذلك للتحقق من صحتهم وخلوهم من الامراض المعدية حفاظاً على صحة المجتمع.
وجاء افتتاح المركز بحضور سعادة الدكتورة فريدة الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المعدية لدى مركز أبوظبي للصحة العامة وممثلين عن المركز، حيث يتخذ المركز الجديد للفحص والصحة الوقائية مركز القرم للخدمات الذكية في مكاني مول في الشامخة مقراً له بالشراكة مع “تسهيل” و”توجيه”، مما يمكّن المقيمين من إكمال الإجراءات المطلوبة للحصول على الإقامة أو تجديدها تحت سقف واحد. وتأتي تلك الخطوة ضمن إطار التزام الخدمات العلاجية الخارجية بجعل خدماتها أقرب إلى أفراد المجتمع، مما يعزز سهولة الوصول إلى خدمات الفحص الطبي للإقامة في الإمارة.
وقالت سعادة الدكتورة فريدة الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المعدية لدى مركز أبوظبي للصحة العامة: “تعمل أبوظبي على بناء واحد من أكثر المجتمعات صحة وأماناً في العالم. وتعد خدمات فحوصات اللياقة الطبية للإقامة جزءاً مهماً من هذه المساعي، ومن الضروري جعلها في متناول الجميع قدر الإمكان. وسوف يسهم المركز الجديد للفحص والصحة الوقائية في مكاني مول بمنطقة الشامخة من جعل عملية إتمام إجراءات الإقامة او تجديدها أكثر سلاسةً وسرعة لأفراد المجتمع بما يتماشى مع جهود الإمارة للارتقاء بجودة حياة السكان”.
وأكدت الدكتورة أسماء الهلسة، الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية: “يعد المركز الجديد للفحص والصحة الوقائية في الشامخة ثالث منشأة تفتتحها ’الخدمات العلاجية الخارجية‘ ضمن مركز تسهيل. وتعد هذه المراكز الشاملة جزءاً مهماً من المنظومة الصحية في أبوظبي، والأهم من ذلك أنها تجعل عملية إتمام إجراءات الإقامة او تجديدها أسرع وأسهل من أي وقت مضى”.
كما قالت الدكتورة خديجة المراشده، مدير إدارة مراكز الفحص والصحة الوقائية لدى الخدمات العلاجية الخارجية: “نحن ملتزمون بجعل خدماتنا أقرب إلى الجميع من خلال افتتاح مراكز الفحص والصحة الوقائية في مواقع متميزة، مثل مراكز التسوق. وسيضمن المركز الجديد في الشامخة سهولة الوصول إلى خدمات الفحص الطبي للإقامة، مع التركيز على تقديم أرقى مستويات الخدمة للمتعاملين”.
ويقدم المركز الجديد في مكاني مول في الشامخة خدمة الفحص الطبي للإقامة بالإضافة إلى الخدمة المتميزة، ويفتح أبوابه من الأحد إلى الجمعة، من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً. ويستقبل المركز المراجعين بموعد مسبق أو بدونه، ويمكن للأفراد حجز مواعيدهم عبر تطبيق SEHA Visa Screening، المتوفر عبر متجري آبل وغوغل بلاي.
وتعد الخدمات العلاجية الخارجية أكبر مزودة لخدمات الفحص الطبي للإقامة في أبوظبي. كما تدير عيادة متنقلة للفحص الطبي للإقامة والتي يمكن للشركات حجزها للموظفين عبر mobilevisascreening@seha.ae.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى