أخبار عربية ودولية

الرئيس السيسى يوجه الشكر إلى محمد بن زايد ودولة الامارات على ما قدمته لمصر

وجه الحكومة بزيادة برامج دعم "قادرون باختلاف"

القاهرة-(د ب أ):
وجه الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي الشكر الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد حفظه الله ولدولة الإمارات على ما قدمته لمصر وقال “إنه لا توجد دولة تدفع 35 مليار دولار في شراكة في فترة لا تتجاوز الشهرين.
وكانت مصر والإمارات وقعتا يوم الجمعة الماضي شراكة استثمارية ضخمة لتطوير مدينة رأس الحكمة (شمال غرب مصر ) بقيمة 35 مليار دولار.
وشهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح امس احتفالية “قادرون باختلاف” 2024، التي تقام للمرة الخامسة داخل مركز المنارة للمؤتمرات.
وأعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، يوم الأربعاء ، عن أمله في وقف إطلاق النار بقطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة وأن تعود الحياة إلى طبيعتها.
ونقلت قناة ” الإخبارية” عن السيسي قوله ، خلال احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة إن “الدولة المصرية حرصت على تخفيف المعاناة عن أشقائنا في قطاع غزة”.
وأضاف :”حرصنا على أن يكون معبر رفح سبيلا لتقديم المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال المصابين” ، مؤكدا الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية حتى الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع حزيران/يونيو 1967.
وأشار إلى اختيار “طريق العمل والصبر والتضحية ثقة منا بقدرات الشعب المصري العظيم على تحمل الصعاب وتحقيق النجاح رغم المعوقات” ، لافتا إلى اتخاذ إجراءات عديدة ليكون مشروع “رأس الحكمة” أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط
وأوضح أن ” مدينة رأس الحكمة ستكون مدينة عالمية تعمل على مدار العام وليس في شهور الصيف فقط وسيتواجد بها أنشطة تتواجد لأول مرة في مصر “، كاشفا عن أن مصر تلقت جزءا من أموال المشروع الثلاثاء ودخلت البنك المركزي امس ، ووصول جزء آخر يوم الجمعة.
ومازح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي، خلال احتفالية “قادرون باختلاف”.
وتابع الرئيس: “فين محافظ البنك المركزي، أول مرة أشوفك بتضحك، الدكتور معيط مش موجود، طب الحمدلله، طب احنا يا دكتور مصطفى لازم ناخد هبرة، نحطها في الصندوق، على الهواء كده، عارف إن التزاماتك كتير،
وقال الرئيس السيسي لقادرون باختلاف: “أقدر عزيمتكم وإرادتكم وسعيد بوجودي بينكم، متمنيًا لكم كل التوفيق والنجاح”
جاء ذلك خلال احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة، وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي القدرات الخاصة التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.
وأضاف الرئيس السيسي في كلمته أن ثروة هذا البلد تتمثل في مواردها البشرية وعلى رأسها ذوو الهمم.
وأشار الرئيس السيسي إلى اعتزاره بما يقدمه ذوو الهمم من نجاحات، تؤكد قدرة المعدن المصري على تقديم المنح من قلب المحن.
وتقدم الرئيس بالشكر لأهالي ذوي الهمم على دورهم الكبير في مساعدة أبنائهم، وكذلك منظمات المجتمع المدني لدورها المتكامل مع الحكومة في دعم ذوي الهمم.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى