الوحدة الرياضي

خليفة الجهوري ينتزع لقب عمالقة سباق القدرة في بوذيب

أبوظبي -الوحدة

انتزع الفارس خليفة علي الجهوري على صهوة “ال اس اي سكمو” لإسطبلات الوثبة، لقب سباق الاتحاد لمسافة 101.9 كلم، الذي أقيم الجمعة بقرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم في ختام سلسلة سباقات الاتحاد للقدرة والتي اشتملت على سباق للإسطبلات الخاصة وآخر للسيدات.
وشارك في سباق الاتحاد للعمالقة الذي نظمه اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، 76 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة، وهو من السباقات التي يكون فيها الحد الأدنى لوزن الفارس 70 كلغ.
ونجح البطل في تحقيق اللقب قاطعاً المسافة الكلية بزمن قدره 3:55:31 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 25.95كلم/ساعة.
وجاء في المركز الثاني الفارس الهندي جانبات سينغ على صهوة “فن لا ماجوري” لإسطبلات المغاوير مسجلا زمناً قدره 3:55:32 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الفارس أحمد مبارك النيادي على صهوة “اس ام سيرينا مهاليها” لإسطبلات “ايه ام ان” بزمن قدره 3:56:34 ساعة.
ونجح بطل السباق خليفة الجهوري الذي ظل بعيداً عن المشاركات في الفترة الأخيرة، في تحقيق اللقب بعد أن قدم مستويات عالية، واتبع تكتيك محكم حيث ظل قريبا من خيول الصدارة في المراحل الثلاثة الأولى.
وحل في المركز الرابع في المرحلة الأولى ثم المركز الخامس في الثانية قبل أن يتقدم للمركز الثالث في الثالثة لتأتي المرحلة الأخيرة والتي شهدت تنافسا قويا تمكن البطل من حسم الصراع فيها لصالحه بكل حنكة.
عقب ختام السباق قام بتتويج الفائزين أحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية، ومحمد الجنيبي مدير الفعاليات بالقرية، وسلطان الحوسني رئيس قسم التسويق باتحاد الفروسية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى