انطلاق مؤتمر ” اتحاد الشبكة العالمية المبتكرة لطب السرطان الدقيق ” بأبوظبي

 انطلقت اليوم (الجمعة) في أبوظبي للمرة الأولى أعمال مؤتمر الشبكة العالمية المبتكرة لطب السرطان الدقيق “WIN 2024” الخاص بعلاج الأورام ويمثل تعاونًا كبيرًا بين اتحاد الشبكة العالمية المبتكرة (WIN) وبرجيل القابضة.

يَجمع هذا المؤتمر العالمي السنوي الذي انطلق تحت شعار”الأورام الدقيقة والجزيئية رعاية المرضى والأجيال القادمة” و يستمر يومين أكثر 500 طبيب وباحث وعالم في هذا المجال من 30 دولة بهدف استكشاف أحدث التطورات في طب السرطان الدقيق و تحسين رعاية مرضى السرطان ونتائجها في جميع أنحاء العالم .

وناقش المتخصصون خبراتهم في هذا المجال واستعرضوا عدداً من التجارب السريرية التي تساهم تعزيز المعرفة.

وقالت الدكتورة أسماء المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبو ظبي في تصريح لوكالة أنباء الامارات ” وام” : “تشارك الدائرة في المؤتمر المتخصص في العلاجات الدقيقة لمرضى السرطان في ظل دعمها التوجه إلى الطب الشخصي والدقيق خصوصا في أمراض السرطان عبر وضع المعايير والإرشادات الخاصة باستخدامات علوم الجينيوم لمرض السرطان ومن ضمنها النموذج القائم والمتوفر حاليا في الإمارة والذي استفاد منه أكثر من 450 مريضا وعائلاتهم .

وأضافت أن معلومات برنامج الجينوم الإماراتي والمعلومات الضخمة التي تحويها السجلات الإلكترونية عبر برنامج ملفي مكنتهم من تحقيق الاستفادة القصوى عبر وضع خطة علاجية للمرضى واختيار العلاج المناسب لهم.. موضحة أن هدفهم لا يقتصرعلى تعزيز الأبحاث والرعاية الدقيقة فحسب بل السعي أيضا لإحداث ثورة فيها ما يضمن أن تكون الرعاية الصحية الشخصية معيارًا وليس ترفا”.

وقال البروفيسور جيمس أليسون الحائز على جائزة نوبل 2018 رئيس قسم علم المناعة في مركز إم دي أندرسون للسرطان من الولايات المتحدة الأمريكية : “نحن متحمسون لوجودنا هنا والاستماع إلى ما يحدث في دولة الإمارات ونحن معجبون بالبنية الأساسية التي يجري بناؤها لتطوير رعاية المرضى وعلاج السرطان خاصة في علاج الأورام الدقيق، والطب الجينومي، والعلاج المناعي”.

من جهته قال البروفيسور حميد الشامسي مدير خدمات الأورام في برجيل القابضة لـ ” وام” : “ سعداء باستضافة المؤتمر الذي يعتبر الأول في الشرق الأوسط ويشارك فيه عدد كبير من الخبراء والمختصين من جميع دول العالم لمناقشة تطوير قطاع السرطان على مستوى العالم”.

وأضاف أن المؤتمر يشارك فيه باحثون وعلماء فائزون بجوائز نوبل وشخصيات كبيرة بهدف بحث طرق التعاون الدولي في مجال السرطان والأبحاث حتى نستطيع التغلب على هذا المرض.

وقال البروفيسور خالد مسلم رئيس قسم الأبحاث في برجيل القابضة الذي سلط الضوء على أهداف المؤتمر والمتمثلة في ربط الأبحاث بالممارسة السريرية : “هدفنا توفير خارطة طريق لأفضل الممارسات في مجال العلاج .. إن الخبرة الطويلة التي يتمتع بها اتحاد WIN كمرجع عالمي للبحث والتعليم في مجال علاج الأورام الدقيق ورؤية برجيل القابضة للارتقاء بمعايير رعاية مرضى السرطان وأبحاثه إلى المستويات الدولية كانت مكونات أساسية لوصفة نجاح هذا المؤتمر”.

وأكد البروفيسور وفيق الديري رئيس اتحاد WIN مدير مركز ليجوريتا للسرطان أهمية الجهود التعاونية في إحداث تحول في رعاية مرضى السرطان.

وقال :” إن علاج مرضى السرطان دون الفهم الكامل للمؤشرات الحيوية الجزيئية الراسخة والناشئة لنتائج السرطان يمكن أن يحد بشدة من العديد من جوانب رعاية المرضى ويسر اتحاد الشبكة العالمية المبتكرة لطب السرطان الدقيق أن يتعاون مع شريك علمي قوي مثل برجيل القابضة لعقد المؤتمر السنوي الأول لطب الأورام الدقيقة في أبوظبي”.

وناقش أعضاء هيئة التدريس بما في ذلك جيمس أليسون الحائز على جائزة نوبل، كيف تساعد المؤشرات الحيوية والتقنيات والخوارزميات الذكية المرضى المصابين بالسرطان المتقدم في الوصول إلى أفضل مجموعات العلاج.

وسلط الدكتور شمشير فاياليل المؤسس رئيس مجلس إدارة برجيل القابضة الضوء على التزام برجيل القابضة برعاية مرضى السرطان.. وقال :“ ملتزمون بتعزيز فهمنا للسرطان والعمل على تحسين رعاية المرضى ليس فقط للحاضر ولكن أيضًا للأجيال القادمة “.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version