أخبار عربية ودولية

رئيس منظمة الصحة العالمية يعرب عن غضبه بسبب تقارير عن وفيات بعد غارة جوية على رفح

غزة  (د ب أ)-

رد رئيس منظمة الصحة العالمية بغضب على تقارير بشأن مقتل العديد من الفلسطينيين، فيما يشتبه أنها غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس على موقع التواصل الاجتماعي/إكس/، تويتر سابقا ، أمس السبت “هذه (تقارير) مشينة، بشكل لا يوصف”.

وأضاف أن “التقارير، التي تفيد بأن الخيام، التي تأوي النازحين، في رفح، قد تم قصفها- مما أدى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 50، من بينهم أطفال، هي تقارير مشينة ، بشكل لا يوصف”.

جاءت تصريحاته، ردا على تصريح السلطات الصحية في غزة، التي تسيطر عليها حركة “حماس”، بأن 11 فلسطينيا قتلوا وأصيب 50، فيما يشتبه أنه هجوم إسرائيلي. ولم يتسن التحقق من المعلومات من مصدر مستقل.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن اثنين من موظفي الصحة من بين القتلى.

وكان 11 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال، قد قتلوا في استهداف إسرائيلي أمس السبت لخيام نازحين بالقرب من المستشفى الإماراتي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان لها وصل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه أن طائرة إسرائيلية استهدفت خيمة تؤوي نازحين في حين أن عشرات “المواطنين كانوا متواجدين في المكان مما أدى إلى مقتل 11 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين بينهم أطفال”.

وبحسب السلطات تعرضت بعض خيام النازحين أمام مستشفى الهلال الأحمر الإماراتي في حي تل السلطان للقصف. وأضافت أن هناك مسعفا وممرضة بالمستشفى من بين الضحايا.

وأوضح شهود عيان لـ (د.ب.أ) أنهم فوجئوا بصوت انفجار عنيف في المكان وتطاير أجساد سكان محليين كانوا متواجدين في المكان فيما سقط آخرون على الأرض نتيجة جراحهم المتنوعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى