أخبار عربية ودولية

مُستوطنون يقتحمون “الأقصى”.. ومُفتي فلسطين يحث على “شد الرحال” إليه

القدس -وكالات
حث المُفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، يوم /الثلاثاء/، الفلسطينيين، على ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وخاصة في شهر رمضان، في ظل الاقتحامات الإسرائيلية له، والتهديدات المتواصلة بالاعتداء عليه وتدنيسه.
وفي وقت سابق، اقتحم مُستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا ومكانيًا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة “الخليل”.
وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسارئيلي اعتقلت الليلة الماضية، وحتى اليوم الثلاثاء، (22) مواطنا فلسطينيًا على الأقل من الضفة، بينهم معتقلتان سابقتان، وامرأة.
وأشارت الهيئة – في بيان صحفي – إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله والبيرة، والخليل، ونابلس، وطولكرم، وقلقيلية، وأريحا، ورافقتها عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل، ومصادرة الأموال والأجهزة المحمولة.
وارتفعت حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من (7422) حالة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطُروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى