مرئيات

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكرم طالبات جامعة زايد

استضافت جامعة زايد بدبي، ندوة بحثية بعنوان:”حماة التراث: المرأة الإماراتية والحفاظ على التراث الوطني”، برعاية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، كما تم تكريم الطالبات الفائزات في برنامج المركز للدراسات الإماراتية والتراثية.

وأشاد سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالمستوى الثقافي والأكاديمي للطالبات، وتوجّه بالتهنئة للفائزات بالأبحاث حيث قدمت كل واحدة منهن شرحاً موجزاً عن طبيعة الأبحاث المقدمة، مؤكداً على دور المرأة الإماراتية في المسؤولية المجتمعية ودور الأم في المجتمع.

وتم تكريم الطالبات اللواتي فزن بالمراكز الثلاثة الأولى، وفازت بالمركز الأول مريم السويدي عن بحثها “المجلس: الملتقى الجامع لأهل الإمارات”، بينما فازت بالمركز الثاني علياء سلطان الزعابي عن بحثها “ أيقونة الدروب ”، وبالمركز الثالث نظيرة عبد العزيز الخلوفي عن بحث بعنوان “القيم الإماراتية بين الثوابت والمتغيرات”.

ويعتبر برنامج مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للدراسات الإماراتية والتراثية، مسابقة بحثية لتشجيع وحثّ الطالبات على تقديم بحوثهن باللغتين العربية والإنجليزية، على أن يتم عرضها بعد ذلك على أساتذة متخصصين في المجالات التي تتناولها الطالبات، ليخضع كل بحث لعملية التقييم قبل إصدار النتائج النهائية وتحديد أسماء الفائزات.

وقدمت الشقيقتان مريم وميثاء الكتبي، فيلماً قصيراً بعنوان ” دور المرأة الإماراتية في الحفاظ على الموروث الزراعي”، تحدثتا فيه عن الدور التاريخي للمرأة الإماراتية في النهضة التي شهدتها البلاد في مجال الزراعة ودورها الكبير في الحفاظ على الموروث الزراعي في الدولة.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى