مرئيات

فعاليات ملتقى مليحة الرمضاني بعنوان “تلاقي وتواصل” تنطلق بمحاضرة عن القراءة مفتاح التدبر

الشارقة-الوحدة:
في إطار فعاليات بداية شهر رمضان الكريم، نظم نادي مليحة ملتقى مليحة الرمضاني لعامه الثاني تحت شعار “تلاقي وتواصل”.
وشهد الملتقى تنظيم محاضرة مجتمعية بعنوان “القراءة مفتاح التدبر” قدمها الدكتور إمحمد صافي مستغانمي، الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة.
حضر المحاضرة، التي أُقيمت قبيل بداية شهر رمضان الكريم، في مقر النادي، العديد من الشخصيات البارزة من بينهم مصبح بطي القايدي نائب رئيس المجلس البلدي لمنطقة مليحة، وأحمد سالم عوض حميدي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وراشد حارب الخاصوني مدير إدارات مركز حمدان للتراث، وعبدالرحمن درويش مدير ناشئة مليحة، والدكتور سعيد بالليث الطنيجي عضو مجلس ضاحية البستان، ومحمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة وإدارة النادي والمدربين واللاعبين وحشد من الحضور والجمهور.
خلال المحاضرة، تناول الدكتور إمحمد صافي مستغانمي موضوع القراءة كمفتاح لفهم وتدبر النصوص، مشيرًا إلى أهمية تصحيح القراءة والتمرس في الكتابة، وأكد على أن القراءة السليمة ومعرفة قواعد الإعراب والنحو تمثل قاعدة أساسية لفهم النصوص بشكل صحيح.
بالإضافة إلى ذلك، شدد الدكتور صافي مستغانمي على أهمية قراءة الكتب المفيدة وحفظ الشعر العربي كأدوات لتطوير المعرفة والثقافة العامة، فقد أشار إلى أن قراءة الكتب المفيدة توسع آفاق الفهم وتعزز الثقافة العامة، مما يسهم في تطوير الفرد وتنمية قدراته الفكرية والإبداعية.
كما أكد على أهمية حفظ الشعر العربي، وخاصة أشعار كبار الشعراء وشعراء الوطن، كونها تعتبر مرآة للتراث والهوية الثقافية، وتسهم في إثراء اللغة العربية والمحافظة على تراثنا الأدبي الغني والمتنوع.
وختم الدكتور صافي مستغانمي محاضرته بالتأكيد على أهمية الاستمتاع بالقراءة وتدبر النصوص الربانية خلال شهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن القراءة تمثل الأساس لتحقيق التفوق الفكري والروحي، وأن الأمة المباركة هي التي تستمتع بقراءة القرآن الكريم والسنة النبوية والشعر الفصيح، مشيرًا إلى أهمية تحسين مهارات الكتابة والتعبير للارتقاء بالفرد والمجتمع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى