مرئيات

إذاعة الفجيرة .. 18 برنامجا منوعا في رمضان و”أبو زيد” يتصدر الإنتاج الخاص

أطلقت إذاعة الفجيرة دورتها البرامجية الجديدة خلال شهر رمضان المبارك، التي تضم باقة متميزة ومنوعة من البرامج تتعدى 18 برنامجا منوعا، إضافة إلى مسلسل تاريخي، يتحدث عن السيرة الشعبية لـ” أبوزيد الهلالي”، وآخر اجتماعي بالتعاون مع أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بعنوان” سُنّة وسالفة”.
وتبدأ الإذاعة بث برامجها المباشرة خلال الشهر الكريم عبر ترددها 92.6fm من الساعة 8 صباحا حتى الواحدة من صباح اليوم التالي؛ وتقدم 7 برامج مباشرة هي صباح رمضان مع عواطف محمد، و”الليوان” مع حمود ونورا، وفطوركم علينا مع عبدالله الهاشمي، وقناديل رمضان مع أُنس الشلدي، و”غنايم” مع جلال الحرباوي، وحكايات رياضية مع جيهان الصافي، و”الفنر” مع إيمان إبراهيم، بينما تتضمن الدورة 11 برنامجا مسجلا منوعا.
وتميّزت إذاعة الفجيرة عن غيرها في رمضان بإنتاج مسلسل “أبوزيد الهلالي” وهو فكرة وسيناريو المذيع حمود محمد وإخراج تامر العمري وتمثيل فريق الإذاعة، والذي يدخل السباق الرمضاني للموسم الخامس على التوالي. يشار إلى أن الإذاعة تواصل إنتاجها الدرامي الخاص خلال الشهر الكريم للعام السابع على التوالي وقد أنتجت سابقا مسلسلات “نوادر العرب”، و”خالد بن الوليد” ، و”حرب البسوس” وغيرها .
وأكد سعادة ناصر اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أن إستراتيجية الهيئة تقوم على تعزيز عملية التطور المستمرة في مجال العمل الإعلامي، بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم وفق رؤية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، الذي يتابع عن كثب عملية الإشراف على الجانبين الإعلامي والثقافي بالإمارة.
وقال إن البرمجة الرمضانية للإذاعة تتناسب مع الشهر الفضيل وما يحمله من معانٍ اجتماعية وروحية، بالإضافة إلى أنها تتوافق مع إستراتيجية الهيئة التي تدعم متطلبات العمل الإعلامي لتحقيق أهداف خِطَّة الفجيرة الإستراتيجية ومحاور عملها، متمنيا أن تخرج الخطة البرامجية الإذاعية بمحتوى يتوافق مع احتياجات المستمع واهتماماته.
من جهته أشار مدير إذاعة الفجيرة محمود ربيعي إلى أن الإعداد للدورة البرامجية الرمضانية بدأ منذ وقت مبكّر؛ إذ تم بذل جهود كبيرة للخروج ببرامج تراعي خصوصية الشهر الفضيل.
ولفت إلى تطور العمل الدرامي الخاص بالإذاعة عاما بعد آخر، مبيّنا أن لدى الإذاعة في كل عام أعمال درامية تعبّر عن الهويتين الإماراتية والعربية وهي من إنتاجها.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى