مرئيات

حديقة أم الإمارات تستقبل زوارها بتجارب ممتعة خلال شهر رمضان المبارك

أبوظبي-الوحدة:
تستقبل حديقة أم الإمارات شهر رمضان المبارك بتنظيم العديد من الأنشطة والتجارب الثقافية المميزة التي تحتفي بروح الشهر الفضيل، وتهدف لتعزيز الروابط الاجتماعية والاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة مع الأهل والأصدقاء وسط طبيعتها الخضراء الوارفة في قلب أبوظبي. وسيتمكّن الزوار من الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة المستوحاة من جوهر الشهر الفضيل بما في ذلك العروض الموسيقية التقليدية وجلسات العزف على العود والحكواتي.
وطوال أيام شهر رمضان، سيتمكن الزوار من الاستمتاع بالليالي الرمضانية، التي تستهل مع التقليد لإطلاق مدفع الإفطار في موعد آذان المغرب عند البوابة الرئيسية للحديقة. وسيحصل الزوار على أكياس هدايا مجانية صديقة للبيئة، وذلك بالشراكة مع ” أورجانيك فودز آند كافيه”، تحتوي على تشكيلة من التمور ومياه جوز الهند وغيرها الكثير.
ولهذا العام أيضًا، يمكنكم الاستمتاع بتجربة الإفطار الرمضاني المميزة من مطعم “جرين فور لايف”، الذي يتيح لكم النزهة المثالية مع أحبائكم وسط الطبيعة الخضراء الساحرة في الحديقة، وتناول وجبة إفطار شهية بسعر 89 درهم فقط، مع تقديم خصم بقيمة 10 دراهم طوال شهر رمضان المبارك.
وستتاح للزوار فرصة زيارة سوق الحديقة الرمضاني، الذي يشكل ملتقىً ثقافيًا واجتماعيًا فريدًا، يوفر الكثير من التجارب الغامرة بما فيها تجارب التسوق وخيارات الطعام المختلفة، إلى جانب العديد من الأنشطة التفاعلية المميزة التي ستجعل أمسياتكم الرمضانية حافلة بالذكريات الجميلة. يفتح سوق الحديقة الرمضاني أبوابه أيام الجمعة والسبت خلال الفترة من 15 مارس ولغاية 30 منه، اعتبارًا من الساعة 8:00 مساءً وحتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.
كما سيأخذكم سوق الحديقة الرمضاني في رحلة غنية تسافر بكم عبر التراث الشعبي وتنقلكم إلى عالم ساحر من الحكايات المشوقة والمرحة خلال شهر رمضان المبارك مع قصص الحكواتي الشعبية الممتعة، التي ستحمل جميع أفراد الأسرة إلى عالم الحكايات الشيّق لشخصيات شهيرة مثل جُحا وكركوز وعواظ والأراجوز وغيرهم.
إضافة لذلك، يمكن للعائلات الاستمتاع بعرض الدمى الساحر من بطولة اثنتين من الشخصيات الإماراتية المحببة واللطيفة، والذي يستعرض أهمية دور الأطفال والعمل التطوعي والأعمال الخيرية والتكافل الاجتماعي وغيرها من القيم الرمضانية المهمة، بأسلوب قصصي شيّق وحكايات جميلة على أنغام الموسيقى العذبة.
من جهة ثانية، ستوفر للزوار مبادرة “أكتف أبوظبي” الرياضية الفرصة للحفاظ على صحتكم ولياقتكم من خلال مبادرة “أول خطوات” الرمضانية، حيث يمكنكم المشاركة في العديد من جلسات اللياقة والتمارين البدنية “في مضمار الجري الأخضر والتي ستساعدكم في تحسين لياقتكم خلال الشهر الفضيل، وذلك خلال الفترة بين 11 مارس وحتى 31 مارس، من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 6:00 مساءً، وأيضا من الساعة 8:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً.
يمكن للضيوف المشاركة في ورشة عمل الفوانيس، وإطلاق العنان لمهاراتهم الإبداعية بتصميم فوانيس رائعة تزّين منازلهم طوال الشهر الكريم. وأثناء المشاركة في هذه الورشة، سوف يستمتع الضيوف بموسيقى عازف العود، التي ستصدح في الأجواء لتضفي عليها نكهة تقليدية من عبق الماضي. كما تنتظركم عروض التنورة، وفعالية “البيت العربي” المخصصة للقراءة والمطالعة، والتي تقدم لمحة عن التراث الأدبي العريق في العالم العربي. سوف تسهم هذه الفعاليات الثقافية المتنوعة في إثراء الأجواء الرمضانية في حديقة أم الإمارات.
وتستمر الفعاليات المميزة مع تنظيم فعالية “البحث عن الكنز” الرمضانية الخاصة، والتي تقام أيام الجمعة والسبت في منطقة العشب الكبرى، خلال الفترة بين 15 و30 مارس، من الساعة 9:00 مساءً وحتى الساعة 10:00 مساءً، حيث يمكن للزوار استكشاف الأجواء الآسرة في حديقة أم الإمارات تحت ضوء النجوم، والبحث عن الكنوز والأدلة التي ستكشف عن مفاجآت رائعة.
وتستمر فعالية سينما في الحديقة خلال شهر رمضان المبارك مع العديد من عروض الأفلام العائلية الممتعة، والتي تقام أيام الجمعة والسبت في حديقة الأطفال، من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 9:00 مساءً.
وخلال شهر رمضان المبارك، تفتح حديقة أم الإمارات أبوابها من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل، لتمنح زوارها فرصة للاستمتاع بالعديد من التجارب التي لا تنسى، وبأجواء الألفة والمودّة والتراحم التي تميز الشهر الفضيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى