مرئيات

مسابقات تراثية وأجواء رمضانية ممتعة عبر قنوات “الشارقة للإذاعة والتلفزيون”

الشارقة-الوحدة:
ستكون المتعة مضمونة مع برامج المسابقات التي تحفل بها القنوات التلفزيونية والإذاعية التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون خلال شهر رمضان المبارك . يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة المستمرة لجذب الجمهور وتقديم تجارب ترفيهية وتثقيفية مميزة، حيث تتميز المسابقات بأسلوب مبتكر يلبي توقعات جميع أصناف المشاهدين وتعكس تقاليد المجتمع الإماراتي في الشهر الفضيل .

النيشان..مسابقات ممتعة مع نجمي التمثيل سميرة أحمد ومرعي الحليان

بحلة جديدة وديكور تراثي جميل ، يواصل برنامج المسابقات التراثي “النيشان” فرض نفسه وبقوة في الشبكة البرامجية الرمضانية لتلفزيون الشارقة الذي أعد مادة دسمة للجمهور الشغوف بالأجواء التراثية الخاصة بالمجتمع الإماراتي . جديد هذه السنة هو موقع التصوير ، فبعد ساحة التراث في الموسم الماضي ، تم اختيار ساحة بلدة الحيرة لتحتضن استوديو البرنامج هذا الموسم وذلك وسط بيئة تراثية تعيد للأذهان الزمن الجميل لحياة الآباء والأجداد . والجديد هذه السنة أيضا هو إسناد تقديم برنامج النيشان لنجمي التمثيل الإماراتي سميرة احمد ومرعي الحليان الأمر الذي من شأنه إضفاء لمسة فنية على البرنامج من خلال خبرتهما في عالم التمثيل وقدرتهما على التفاعل مع الجمهور الذي سيستمتع بالعديد من الفقرات والمسابقات التي تمنح جوائز قيمة سواء للحاضرين أو المتابعين خلف الشاشة . ويضرب البرنامج موعدا يوميا مع جمهوره عند 22:30 ويستمر ساعة من الزمن .
الحصن …التراث الجميل عبر قناة الوسطى من الذيد
أما برنامج “الحصن”، الذي تشتهر به قناة الوسطى من الذيد خلال شهر رمضان، فيعتبر بمثابة مجلس رمضاني يسلط الضوء على الجوانب الاجتماعية والتراثية لمنطقة الوسطى من خلال استضافة شخصيات بارزة من سكان المنطقة، ويقدم محتوى يعكس العادات والتقاليد المميزة للمنطقة .
يشمل البرنامج أقسامًا متنوعة، ويتضمن ركنًا خاصًا للمسابقات، حيث يتم طرح أسئلة تراثية وثقافية متنوعة، مما يضفي على البرنامج طابعًا تفاعليًا يحصل فيه الفائزون على جوائز قيمة يوميًا خلال شهر رمضان وفي أيام عيد الفطر المبارك . يُعتبر برنامج “الحصن” تجربة مميزة تجمع بين التراث والثقافة، ويشكل منصة تفاعلية لاستعراض وتكريم التراث الاجتماعي لمنطقة الوسطى خلال شهر رمضان . البرنامج من تقديم حامد بن محمدي، سعيد القمزي، عبدالرحمن بن دلموك الكتبي، سيف الطنيجي، عبدالرحمن مهير الكتبي، هويدن الكتبي، موزة الكتبي ويضرب موعدا يوميا مع جمهوره في تمام العاشرة مساءً ويستمر 90 دقيقة .

السوق القديم …مسابقة شيقة من قلب خورفكان وكلباء

ومن برامج المسابقات الممتعة ، يبرز برنامج “السوق القديم” الذي يبث على قناة الشرقية من كلباء ويقدمه عمر أحمد الذي يأخذ المشاهدين في جولة ممتعة في السوق القديم لمدينة خورفكان وفي سوق كلباء القديم. ويقدم المذيع أسئلة تحفز التفكير للجمهور، مصحوبًا بشخصين يُقدمان اقتراحين، أحدهما صحيح والآخر خاطئ واضعين بذلك المتسابق في موقف صعب وتلتبس عليه الإجابة الصحيحة . البرنامج الذي يطل على مشاهديه يوميا عند 23:15 ويمتد لحوالي ساعة من الزمن، يُفاجئ فيه المذيع المتسوقين بأسئلة متنوعة حول وجهات وأماكن في المنطقة الشرقية، مستعرضًا الأماكن الطبيعية والسياحية والتاريخية، إلى جانب استعراض التراث والعادات والتقاليد والحِرف اليدوية ،كما يشمل البرنامج الأمثال الشعبية والأقوال المأثورة في المنطقة.

نجم المجالس ..مسابقة عائلية بروح الفريق الواحد

وعبر أثير إذاعة الشارقة ، يجمع برنامج نجم المجالس العائلات الإماراتية في الشارقة ليضعها في قلب منافسة فكرية وثقافية الهدف منها تعزيز العلاقة بين أفراد الأسرة الواحدة والزملاء والأصدقاء وحثهم على التكاتف والتعاون . البرنامج الذي يعد بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى وجامعة الشارقة ومدينة الشارقة للإعلام شمس يعد الفائزين بجوائز قيمة حيث حصل الفريق البطل على سيارة مقدمة من مصرف الشارقة الإسلامي ومبلغ نقدي ب 70 ألف درهم فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 50 الف درهم أما صاحب المركز الثالث فيحصل على جائزة قيمتها 30 ألف درهم . البرنامج يبث هذه السنة من قاعة الزهري في جامعة الشارقة ويضرب موعدا يوميا مع جمهوره عند العاشرة مساء ويقدمه هذه السنة الإعلاميان أحمد بوكلاه ومحمد عمران.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى