الوحدة الرياضي

(العين )على الراس والعين… هزم النصر السعودي وتأهل للمربع الذهبي بدوري أبطال آسيا

خالد عيسى يتألق ويحبط ريمونتادا رونالدو

متابعة-معن تركاوي:

فريق العين على الرأس والعين ..قالها محبي الكرة الاماراتية رغم الخسارة أمام النصر السعودي 4-3 في إياب دور
الثمانية من دوري أبطال آسيا .الاُ أنه تأهل إلى المربع الذهبي أمس الأول ، أثر فوزه 3-1، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي، والإضافي ومجموع المباراتين بالتعادل 4-4، حيث فاز العين ذهاباً بهدف دون مقابل، وخسر في الإياب 3 – 4 ليلجأ الطرفين إلى ركلات الجزاء الترجيحية.
وكان المغربي سفيان رحيمي، صاحب التألق ذهاباً وإياباً لفريق العين، بعدما سجل هدف الفوز في لقاء الذهاب على استاد هزاع بن زايد، ثم الهدفين الأول في لقاء الإياب على ملعب “الأول بارك” بالإضافة إلى ركلة الجزاء الترجيحية.
ومنذ إقامة البطولة بنظامها الجديد، تعد هذه هي المرة الخامسة التي يبلغ فيها العين نصف النهائي، للبطولة القارية، والأولى منذ نسخة 2016، والتي حقق فيها الوصافة، بجانب نسخة 2005، أيضاً، فيما توج بطلاً بنسخة 2003، وسبق أن تأهل العين إلى نصف النهائي في نسخة 2014.
وللمرة الثانية خلال 4 أيام، يتمكن خالد عيسى حارس فريق العين، من قيادة فريقه إلى التأهل عبر ركلات الترجيح في بطولتين مختلفتين، حيث كانت الأولى “محليا”، بالتأهل إلى نهائي بطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، على حساب اتحاد كلباء، والثانية قارياً على حساب النصر السعودي.
وفي مشوار بلوغه المربع الذهبي، بالبطولة القارية، تأهل العين من مرحلة المجموعات متصدراً للمجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي، و4 نقاط لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب، والإياب، ثم النصر السعودي في ربع النهائي.
من جانبه، أكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني للعين أن فريقه قدم مباراة فنية رائعة استطاع أن يبلغ فيها نصف النهائي، بعد منافسة ماراثونية في الوقتين الأصلي والإضافي وركلات الجزاء الترجيحية، مضيفاً:” أهنئ لاعبي الفريق على إظهار الشخصية القوية. ولو حللنا مواجهتي الذهاب الإياب، سيتضح أننا الأفضل في المباراتين”.
وحقيقة كان لاعبو العين رجالاً بكل ماتحمله الكلمة من معنى وظهرت اللياقة البدنية العالية في الوقت الاضافي
رغم اندفاع  النصرللناحية الهجومية,,, وكل الشكر والمحبة للجماهير التي رافقت الفريق وشجعت حتى لحظة النهاية,,,

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى