صحة وتغذية

صحة غزة : الاحتلال الإسرائيلي يستخدم روايات مفبركة لتبرير اقتحام مجمع الشفاء الطبي

غزة( د ب أ )-

حملت وزارة الصحة  الفلسطينية في غزة ، اليوم الإثنين ، الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي.

وقالت الوزارة ، في بيان أوردته على صفحتها بموقع “فيسبوك” ، إن “ما تقوم به قوات الاحتلال ضد مجمع الشفاء الطبي انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة”

وأضافت أن “الاحتلال الاسرائيلي مازال يستخدم رواياته المفبركة في خداع العالم ولتبرير اقتحام مجمع الشفاء الطبي”، لافتة إلى أن “الهجوم العسكري الاسرائيلي هدفه الاستمرار في تدمير المنظومة الصحية شمال غزة”.

وطالبت “المجتمع الدولي برفض ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات غزة، داعية “المؤسسات الاممية إلى التوجه فورا إلى مجمع الشفاء الطبي لحمايته وحماية كل من بداخله ومنع الاستهداف الاسرائيلي المتجدد له”.

واقتحم الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر اليوم ، مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة مجددا، وسط تقارير عن عدد غير معلوم من القتلى والمصابين.

وكان الجيش الإسرائيلي قام بالفعل باجتياح مستشفى الشفاء في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على الرغم من الانتقادات الدولية الهائلة، وزعم الجيش الإسرائيلي إنه عثر على مجمع أنفاق لحماس هناك.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى