صحة وتغذية

مستشفى الفجيرة يحصل على اعتماد البورد الإماراتي لطب الأطفال

تواصل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تسجيل الإنجازات الطبية المتتالية حيث تمكن مستشفى الفجيرة التابع لها من الحصول على شهادة الاعتماد البرامجي لإختصاص طب الأطفال من قبل المعهد الوطني للتخصصات الصحية “البورد الإماراتي” الذي يعد أحد أبرز برامج الاعتمادات في الدولة.

جاء إعلان المعهد الوطني للتخصصات الصحية عن حصول مستشفى الفجيرة على شهادة الاعتماد البرامجي لإختصاص طب الأطفال بعد استيفائه معايير الاعتماد البرامجي للبورد الإماراتي لمدة أربع سنوات حيث يعكس هذه الاستحقاق حرص المستشفى واستعداده المبكر من خلال دراسة المعايير والمتطلبات اللازمة للحصول على الاعتماد والعمل على التقييم والتدقيق بما في ذلك المعايير الطبية والإدارية والتشغيلية وتطوير أي من جوانب العمل التي قد تحتاج إلى تحسين لتلبية متطلبات البورد الإماراتي.

وأكد الدكتور أحمد الخديم مدير مستشفى الفجيرة أن هذا الإنجاز يعكس الجهود الجادة التي بذلها الفريق الطبي والإداري في المستشفى لتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمجتمع مشيراً إلى أن الحصول على البورد الإماراتي يعتبر خطوة هامة في رفع مستوى الرعاية الصحية وتحقيق أعلى معايير الجودة والأمان في خدمات طب الأطفال من خلال تقديم التدريب المتخصص وتطوير المعايير الطبية ودعم البحث الطبي وتعزيز التواصل المهني بما يعكس التزام المستشفى الدائم بتطوير وتحسين الخدمات الصحية التي يوفرها لجميع المتعاملين.

وأضاف أن هذه الاستحقاق يؤكد قدرة المستشفى على تلبية احتياجات المرضى بشكل متميز وموثوق مثمناً جهود الفريق الطبي وداعياً إياه إلى الحفاظ على المكتسبات والتطلع إلى تحقيق مزيد من التفوق والنجاح في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتميزة للمجتمع وفق أعلى معايير الجودة والسلامة في الخدمات الطبية وبما يتسق مع توجهات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية واستراتيجيتها الشمولية الساعية إلى تحقيق الريادة والتميز في مجال الرعاية الطبية.

من جانبها قالت الدكتورة أمل المعيني المديرة الفنية لمستشفى الفجيرة : “نشعر بالفخر لما توصل له برنامج طب الأطفال من نجاح وتقدم وهذا يؤكد ضرورة وأهمية التعاون بين إدارة المستشفى والهيئة الأكاديمية وأطباء الإقامة لتحقيق أهداف البرنامج وخلق بيئة تعليمية تدريبه إيجابية. وقد أثمرت جهودنا بحصولنا على البورد الإماراتي لطب الأطفال”.

وأفادت الدكتورة نها الزعابي مديرة برنامج البورد لطب الأطفال في مستشفى الفجيرة بأن برنامج التخصص لطب الأطفال يرتكز على معايير تعليمية وأكاديمية عالية وقد استحدثت تغيرات عديدة وذاك للإرتقاء بمستويات أطباء الإقامة بما ينافس المعايير الطبية العالمية ويعمل الكادر الطبي في مستشفى الفجيرة بشكل دؤوب على تحقيق أهداف البورد الإماراتي في عمليات تدقيق الجودة والسلامة والأنشطة الأكاديمية.

وأعربت عن الفخر بقدرة أطباء التخصص في المستشفى على التعامل بفاعلية وثقة مع الحالات الطبية الحرجة منها والمستقرة وبمشاركاتهم في البحوث العلمية والمؤتمرات الطبية وإحرازهم الجوائز المحلية منها والدولية وهذا يعكس الدعم اللامتناهي من إدارة مستشفى الفجيرة ومركز التدريب والتطوير لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

يشار إلى أن الاعتماد البرامجي يعتبر أحد الاعتمادات المتميزة التي يتم منحها للمستشفيات والمؤسسات الصحية في الدولة التي تطرح التدريب التخصصي ودراسات عليا في المجال الصحي بعد التحقق من استيفائها المعايير الخاصة به بما يشمله ذلك من استيفاء معايير الاعتماد البرامجي المعتمدة من المعهد الوطني للتخصصات الصحية واستكمال متطلبات تقديم طلب الحصول على الاعتماد ومتطلبات الزيارة الميدانية التقييمية وتوفير المعلومات والبيانات المطلوبة للبرامج التدريبية.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى