أخبار رئيسية

السيدة الأولى في قيرغيزستان تستعرض مع وفد الإمارات مبادرات تعزيز جودة حياة المجتمع

التقت إيغول جاباروف السيدة الأولى لجمهورية قيرغيزستان سعادة عبد الله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي ووفد مكتب التبادل المعرفي في حكومة الإمارات، واستعرضت معه عدداً من مبادرات حكومة جمهورية قيرغيزستان لتعزيز جودة حياة المجتمع.
جاء ذلك،في إطار زيارة وفد مكتب التبادل المعرفي لجمهورية قيرغيزستان والتي شهدت إطلاق مبادرات ومشاريع جديدة في إطار الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي بين دولة الإمارات وقيرغيزستان.
ورافق وفد مكتب التبادل المعرفي الحكومي السيدة الأولى إيغول جاباروف في زيارة تفقدية لإحدى دور رعاية الأطفال، تعرف خلالها على تجربة قيرغيزستان في مجال تنمية المجتمع ورعاية الأطفال الأيتام، واطلع على جانب من المبادرات الحكومية الهادفة لتعزيز جودة حياة المجتمع.
يذكر أن الوفد الإماراتي شارك خلال زيارة جمهورية قيرغيزستان في إطلاق برنامج القيادات الشابة، والدفعة الثانية للمسرعات الحكومية في قيرغيزستان إلى جانب فعاليات حضرها كبار المسؤولين الحكوميين.
كانت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان قد أطلقتا شراكة استراتيجية في التحديث الحكومي، من خلال اتفاقية تعاون ثنائي وقعها معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي إقيلبيك جباروف رئيس مجلس الوزراء في جمهورية قيرغيزستان، عام 2021، تشمل 9 محاور تضم المسرعات الحكومية، وبناء القدرات، والاقتصاد، والشباب، والاستدامة، والبرمجة، والتطوير الحكومي، والخدمات الحكومية، والجودة الحكومية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى