أخبار عربية ودولية

مقتل 9 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية خلال ساعات

رام الله  ( د ب أ ) –

ارتفعت حصيلة القتلى  الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ  أمس وحتى صباح اليوم الخميس إلى تسعة  .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، مقتل شاب /18 عاما/ من مخيم الأمعري فجر اليوم، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها جراء إصابته برصاص  القوات الإسرائيلية الحي في الرأس، بمخيم الأمعري.

وأضافت أن “مواطنين آخرين أصيبا بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في حي أم الشرايط في البيرة، أحدهما في الفخذ، والآخر في الخاصرة”، ووُصفت إصابتهما بـ “المستقرة”.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني/ فرع بيت لحم بأنه “تم ابلاغهم عن استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب مستعمرة “العازر”، المقامة عنوة على أراضي المواطنين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وعدم السماح لطواقم الاسعاف من الاقتراب أو نقل جثمانه”.

وأشار إلى أن “قوات الاحتلال نقلت جثمان الشهيد بسيارة إسعاف إسرائيلية، دون معرفة هويته بعد”.

ووفق “المركز الفلسطيني للاعلام” ، “قتل أربعة شبان فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ مساء الأربعاء على مخيم نور شمس شرق طولكرم”.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أنها استلمت قتيلين جديدين صباح اليوم من المخيم ما يرفع حصيلة القتلى إلى أربعة.

وذكرت أن الحصيلة النهائية لاقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم نور شمس، أربعة قتلى منهم اثنان جراء القصف واثنان بالرصاص الحي ،إضافة إلى إصابة شظايا قصف في الوجه.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت أمس أن طواقمها نقلت ثلاثة قتلى على الأقل إلى مستشفى جنين الحكومي، فيما أصيب مواطن رابع بجروح وصفت بالخطيرة  جراء غارة بمسيرة إسرائيلية في مدينة جنين بالضفة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى