أخبار عربية ودولية

جوتيريش : الفلسطينيون في غزة يعيشون كابوساً لا ينتهي

رفح ( مصر)-( د ب أ ):
أكد لأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، اليوم السبت ، أن الفلسطينيين في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي، مشيرا إلى أنه أتى إلى معبر رفح في رمضان لمشاركة المعاناة مع أهالي غزة.

وقال جوتيريش ، في مؤتمر صحفي اليوم من أمام معبر رفح ، إنه “لا مبرر للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني”، مشيرا إلى أنه حان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية بغزة بعد أشهر من المعاناة.

وأضاف أن “المجاعة تحاصر الفلسطينيين خلال شهر رمضان” ، لافتا إلى أن هذا هو الوقت لوقف إطلاق النار بشكل فوري

وأعرب عن تطلعه للعمل مع مصر لاستمرار دخول المساعدات ، معبرا عن تقديره بشدة الدعم المصري للشعب الفلسطيني.

وتفقد الأمين العام للأمم المتحدة خدمات الإسعاف المصري بمعبر رفح كما استمع من الأطقم الطبية المصرية لتفاصيل الخدمات المقدمة للمصابين الفلسطينيين .

وكان جوتيريش جدد دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في غزة وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.

وثمن الأمين العام للأمم المتحدة ، عقب وصوله اليوم إلى محافظة شمال سيناء قادما من القاهرة ، الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية الي قطاع غزة، مؤكدًا على أن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.

ووفق بيان نشرته محافظة شمال سيناء على صفحتها بموقع “فيسبوك” ، استقبل محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم ، الأمين العام للأمم المتحدة في مطار العريش الدولي.

ورحب المحافظ بالأمين العام للأمم المتحدة على أرض محافظة شمال سيناء في زيارة هي الثانية منذ أحداث غزة، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وقال المحافظ إن “القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة”، مشيرًا إلي “توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة التيسيرات أمام الأشقاء الفلسطينيين”.

وأكد المحافظ علي أن الجانب الآخر يقوم بعرقلة إدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة بسبب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، مشيرًا إلى وجود نحو سبعة آلاف شاحنة بشمال سيناء، تحمل مئات الآلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية لصالح قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى