صحة وتغذية

عقار جديد يقلل من شدة مرض..انقطاع التنفس أثناء النوم

يمكن أن يؤثر انقطاع التنفس أثناء النوم سلبًا على الصحة والرفاهية، لكن العلاج يقتصر على أقنعة الضغط الإيجابي CPAP، وفي أسوأ الحالات، الجراحة. ولكن أظهرت تجربة حديثة أن رذاذ الأنف نتائج واعدة كعلاج لاضطراب التنفس الأكثر شيوعًا المرتبط بالنوم.

علاجات ذات تأثير محدود

إن علاج OSA محدود، لأنه يعتمد بالأساس على آلة توفر ضغطًا هوائيًا إيجابيًا مستمرًا CPAP لمنع مجرى الهواء من الانهيار. ولسوء الحظ، فإن حوالي نصف الأشخاص، الذين يستخدمون أجهزة ضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر، يجدون صعوبة في تحملها.

رذاذ الأنف المبتكر

أجرى باحثون من جامعة فليندرز في أستراليا تجربة صغيرة باستخدام رذاذ الأنف لعلاج انقطاع النفس الانسدادي وتوصلوا إلى نتائج واعدة. وقال بروفيسور داني إيكرت، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة من كلية الطب والصحة العامة بجامعة فلندرز: “تم ربط انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم OSA هو اضطراب في النوم بمجموعة متنوعة من الحالات الطبية تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والسمنة والسكري والقلق والاكتئاب”.

عواقب سلبية

بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن دورية Heart and Circulatory Physiology، يحدث انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم OSA عندما ينهار مجرى الهواء العلوي أثناء النوم، مما يقلل أو يمنع تدفق الهواء تمامًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى