مرئيات

انهيار جسر في بالتيمور بعد اصطدام سفينة

واشنطن-(د ب أ):
اصطدمت سفينة بجسر كبير في مدينة بالتيمور الأمريكية القريبة من واشنطن، وهو جسر فرانسيس سكوت كي، ما أدى إلى انهياره، حسبما ذكرت هيئة النقل بولاية ماريلاند والعديد من وسائل الإعلام الأمريكية في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي).

وقالت إدارة الإطفاء في مدينة بالتيمور لشبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية إن هناك “ما لا يقل عن سبعة أشخاص” كانوا في النهر وقت وقوع الحادث، وإن فرق الغطس والإنقاذ انتقلت لمكان الحادث لتحديد مكانهم.

وأفاد التقرير بأن خدمات الطوارئ بدأت في تلقي المكالمات عند حوالي الساعة 0130 صباحا بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت جرينتش).

ونقلت شبكة “سي بي إس نيوز” الامريكية عن خفر السواحل القول، إن سفينة الشحن “دالي” التي ترفع علم سنغافورة ويبلغ طولها 290 مترا، كانت في طريقها – على ما يبدو – من مدينة بالتيمور إلى كولومبو في سريلانكا، واصطدمت بالجسر.

ولم يتضح عدد المركبات التي كانت موجودة في ذلك الوقت على الطريق السريع المكون من أربع حارات فوق الجسر، إلا أن مسؤولي الإطفاء قالوا إنه “من المؤكد أن هناك مقطورة جرار كبيرة” كانت فوقه.

ومن جانبه، قال العمدة براندون إم سكوت على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا): “أنا على علم بالحادث الذي وقع على جسر فرانسيس سكوت كي، وفي طريقي إليه”، مضيفا أن “طواقم الطوارئ تتواجد في المكان، كما أن الجهود جارية”.

جدير بالذكر أن جسر “فرانسيس سكوت كي” يعد بمثابة حلقة وصل رئيسية عبر ميناء المدينة الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة. وبحسب وزارة النقل في ولاية ماريلاند، فإن طوله يبلغ أكثر من 5ر2 كيلومتر، ويضم أربع حارات”.

ولم ترد في البداية أي تقارير بشأن وقوع وفيات أو إصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى