صحة وتغذية

احذر اللجوء إلى الركض للتنفيس عن غضبك

توصل باحثون إلى أن الانخراط في الأنشطة المصممة للتخلص من الغضب، مثل الركض أو ضرب كيس اللكم، ربما لن تكون فعالة في الحد منه. ويرجح الباحثون من جامعة أوهايو ستيت أنه من الأفضل تجربة الأنشطة التي تقلل من الاستثارة الجسدية.

لتعامل أفضل مع الغضب

بحسب ما نشره موقع “New Atlas” نقلًا عن دورية “Clinical Psychology Review”، فإن الغضب هو شعور غير سار يرغب الكثيرون في التخلص منه.

العلاج السلوكي المعرفي

ركزت بعض التحليلات السابقة على استخدام العلاج السلوكي المعرفي CBT لتغيير المعنى العقلي للشخص. ولكن في الدراسة الحالية، اعتبر الباحثون أن التركيز بدلاً من ذلك على الإثارة من شأنه أن يسد فجوة في فهم كيفية حل الغضب بشكل فعال.

استرخاء العضلات

وقالت كيارفيك: “كان من المثير للاهتمام حقاً أن نرى أن استرخاء العضلات التدريجي والاسترخاء بشكل عام قد يكون فعالاً مثل أساليب اليقظة الذهنية والتأمل واليوغا، وهي وسيلة للتهدئة والتركيز على التنفس، والتي لها تأثير مماثل في الحد من الغضب.

زيف نظرية التنفيس

وقالت صوفي كيارفيك، باحثة أخرى مشاركة في الدراسة، إنها أرادت أن تكشف “زيف نظرية التعبير عن الغضب كوسيلة للتعامل معه”، شارحة أنها هدفت إلى إظهار “أن الحد من الإثارة، وفي الواقع الجانب الفسيولوجي لها، أمر مهم حقًا.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى