أخبار رئيسية

“محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة”: يوم زايد للعمل الإنساني احتفاء بقيم البذل والعطاء

قال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إن الاحتفاء بيوم زايد للعمل الإنساني يشكل احتفاء بقيم البذل والعطاء والتعاضد والتكاتف التي غرسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، في نفوس أبناء الإمارات.

وأضاف: “نستذكر في هذا اليوم باعتزاز محطات مشرقة من مسيرة العمل الإنساني التي تقودها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عقود”.
وأوضح في كلمة بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، أن الدولة تعد نموذجا في تبني نهجٍ إستراتيجي مستدام في المبادرات الخيرية والإنسانية، أفضى إلى ترسيخ مكانتها الرائدة عالميا في مؤشرات المساعدات الخارجية والإنمائية وفي مصاف الدول السباقة في إغاثة المتأثرين بالكوارث والأزمات، وتوسيع نطاق المستفيدين من مشاريعها الإنسانية حول العالم، تماشيا مع التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة.
وقال: “إننا إذ نحيي يوم زايد للعمل الإنساني، فإننا نجدد الوفاء لنهج الوالد المؤسس، طيب الله ثراه، في مد يد العون للمحتاجين والمتأثرين بتداعيات الأزمات حول العالم، مؤكدين التزامنا بمواصلة تنفيذ مبادرات التمكين المعرفي، لا سيما ضمن المجتمعات والدول الأقل نماء، لتشكل رافدا للمبادرات الوطنية الإنسانية والخيرية وتسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات وطنا للإنسانية والعطاء”.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى