الوحدة الرياضي

الوصل لا يرفض الهدايا.. وأزارو يكسر الصيام بسوبر هاتريك

زاد الوصل من الفارق بينه وبين مطارديه على قمة ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، بنهاية مباريات الجولة 17، بالفوز على خورفكان (3-0)، وتعادل العين مع الشارقة (1-1)، والوحدة مع شباب الأهلي (3-3).
ورفع الوصل رصيده إلى 45 نقطة، معززا صدارته للدوري، بانتصاراته وقبوله لهدايا المنافسين، مع بقاء العين في المركز الثاني برصيد 35 نقطة، وشباب الأهلي بالمركز الثالث بـ34 نقطة.
وابتعد الوحدة والشارقة كثيرا عن المنافسة، ببقائهما بالمركزين الثالث والرابع برصيد 31 نقطة للوحدة، و28 للشارقة.
ولا زال خورفكان يبحث عن الأمان، مع بقائه في المركز العاشر برصيد 17 نقطة.
وتغلب البطائح على ضيفه الجزيرة (3-2)، في واحدة من المفاجآت، ليرفع بفوزه الأول في مواجهاته أمام الجزيرة، رصيده إلى 22 نقطة، ويتقدم إلى المركز السابع، فيما تراجع الجزيرة إلى المركز الثامن برصيد 19 نقطة.
وتغلب النصر على ضيفه حتا (1-0)، ليحقق الفريق الفوز السادس على التوالي أمام نفس المنافس في الدوري.
ورفع النصر رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس، مقابل 5 نقاط لحتا في المركز 14 الأخير
وفاز بني ياس على مضيفه فريق الإمارات (2-1)، ووصل إلى النقطة 19، وتقدم إلى المركز التاسع، فيما توقف رصيد الإمارات عند النقطة 8، وبقي في المركز 13 قبل الأخير.
وسطر عجمان انتصاراً مستحقاً وثميناً، على حساب مضيفه اتحاد كلباء بنتيجة (4-2)، في لقاء شهد تألق المغربي وليد أزارو، الذي أحرز جميع أهداف فريقه “سوبر هاتريك”.
ورفع أزارو رصيده إلى 26 هدفا في تاريخ مشاركته بالدوري الإماراتي، وأحرز العدد الأكبر في مرمى اتحاد كلباء، بتسجيله 8 أهداف، بعدما سبق وأحرز ثلاثية سابقة “هاتريك”.
كما شهدت المباراة، عودة أزارو إلى التسجيل لفريقه عجمان في الدوري الإماراتي بعد غياب دام 154 يوما، عندما أحرز هدفا في مرمى البطائح خلال أكتوبر/تشرين الأول 2023.
ورفع عجمان رصيده إلى 17 نقطة ليتقدم للمركز 11، فيما تراجع اتحاد كلباء إلى المركز 12 بتجمد رصيده عند 14 نقطة، وأصبح عجمان ثاني أكثر فرق الدوري هذا الموسم استقبالا للأهداف بالشوط الأول، بتلقيه 22 هدفا، وبفارق 3 أهداف خلف حتا.

أرقام وإحصائيات الجولة ال17:

-سجل بني ياس 11 من آخر 12 هدفا له في دوري المحترفين بالشوط الثاني، بتحويل تأخره أمام الإمارات بهدف إلى فوز (2-1)، في النصف الثاني للمباراة.
-أحرز محمد جمعة، أول أهدافه مع البطائح، بعدما لعب 153 دقيقة منذ انتقاله للفريق قادما من شباب الأهلي.
-سجل إيجور جيسوس مهاجم شباب الأهلي، هدفي فريقه في مرمى الوحدة، وهذه أول ثنائية يحرزها اللاعب في الدوري منذ أن سجل هدفين في مرمى عجمان في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.
-ساهم فابيو ليما، بهدفه في مرمى خورفكان، بـ5 أهداف في آخر 3 مباريات ضد خورفكان بالدوري، بتسجيله 3 أهداف، وتمريرتين حاسمتين، وساهم زميله نيكولاس خيمينيز، بالتسجيل في الجولة ال17 أيضاً، بـ8 أهداف خلال 9 مواجهات ضد خورفكان، بتسجيله 4 أهداف، ولعب 4 تمريرات حاسمة.
-سجل زايد العامري، هدفي الجزيرة أمام البطائح، واحتفل بالتسجيل للمرة الأولى منذ هدفه أمام عجمان في ديسمبر/كانون الأول 2020.
-شهدت الجولة، أول أهداف أندريس إنييستا من هجمة متحركة للإمارات، ووصول سهيل النوبي إلى هدفه الـ20 طوال مشواره بالدوري مع بني ياس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى