أخبار عربية ودولية

الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل قيادياً كبيراً من حزب الله في غارة جوية

القدس/بيروت-وكالات:
قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل قياديا من جماعة حزب الله اللبنانية في غارة جوية على مركبة في لبنان يوم الأحد.

وأضاف الجيش أن القيادي يدعى إسماعيل الزين وهو مسؤول كبير في وحدة الصواريخ المضادة للدبابات بقوة الرضوان التابعة لحزب الله.

وقال الجيش “كان الزين مصدرا مهما للمعرفة فيما يتعلق بالصواريخ المضادة للدبابات وكان مسؤولا عن عشرات الهجمات الصاروخية المضادة للدبابات ضد المدنيين الإسرائيليين والمجتمعات وقوات الأمن الإسرائيلية”.

وقال مصدر مقرب من حزب الله إن الزين ليس قياديا لكنه أكد أنه من قوة الرضوان.

وقتلت إسرائيل الآن نحو 25 من أعضاء الوحدة بينهم ثلاثة قادة على الأقل مثل وسام الطويل وهو مسؤول كبير في حزب الله لعب دورا قياديا في توجيه عمليات الحزب بجنوب لبنان.

وبدأ حزب الله إطلاق صواريخ من قمم التلال والقرى في جنوب لبنان على إسرائيل في الثامن من أكتوبر تشرين الأول دعما لحليفته الفلسطينية حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي شنت هجوما مباغتا عبر الحدود على إسرائيل في اليوم السابق تسبب في هجوم بري وجوي وبحري إسرائيلي شرس على قطاع غزة.

وأدى القصف الإسرائيلي للبنان إلى مقتل قرابة 270 من مقاتلي حزب الله إضافة إلى نحو 50 مدنيا بينهم أطفال ومسعفون وصحفيون، وألحق إصابات بكل من القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) والجيش اللبناني.

وتسعى الولايات المتحدة ودول أخرى إلى التوصل إلى قرار دبلوماسي لإنهاء تبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل. وقال حزب الله إنه لن يفعل ذلك قبل وقف إطلاق النار في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى