صحة وتغذية

تفاهم بين “الإمارات للخدمات الصحية” و”جامعة عجمان”

وقعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مذكرة تفاهم مع جامعة عجمان تهدف إلى توسيع آفاق التعاون المشترك بين الجانبين من خلال وضع إطار عمل رسمي يعزز من فرص التعاون والاستثمار في الخبرات والموارد في المجالات المساندة لتطوير مهارات الكوادر في التخصصات الطبية والصحية والإدارية كافة.

كما تهدف المذكرة إلى توفير التدريب لطلبة جامعة عجمان في مختلف التخصصات وفق أعلى معايير الجودة والمهنية في تنفيذ البرامج التدريبية وذلك من خلال إتاحة المنشآت التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لتدريب طلبة الجامعة من جميع الكليات.. فيما تتيح الجامعة المرافق التعليمية التابعة لها لتدريب وتعزيز قدرات موظفي المؤسسة.

ويشمل نطاق ومجالات التعاون ضمن المذكرة تبادل الزيارات والتنظيم المشترك للمؤتمرات والندوات والفعاليات والتعاون في مجال الأنشطة البحثية والسريرية وبرامج التطوير والتعليم المستمر وتبادل التقنيات المبتكرة والتنسيق في جميع المجالات من خلال مركز التدريب والتطوير التابع للمؤسسة.

وأكد الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة عجمان يمثل خطوة استراتيجية مهمة نحو تعزيز التعاون الأكاديمي بين المؤسسة والجامعة الرائدة في الدولة ويعكس التزامها بتوسيع آفاق التعليم العالي وتعزيز الابتكار والبحث العلمي في مجالات متنوعة، مشيراً إلى أن هذه المذكرة ستعزز من تبادل المعرفة والخبرات وستسهم في تطوير برامج تعليمية مشتركة وتنظيم فعاليات أكاديمية مشتركة وستتيح الفرصة للطلبة للاستفادة من البرامج التدريبية والممارسات الطبية من خلال الممارسات العملية في منشآت المؤسسة.

وتنص المذكرة على التنسيق مع مركز التدريب والتطوير لدى المؤسسة وتوفير الخدمات الاستشارية والإشراف العلمي لدعم إقامة أبحاث مشتركة في المجالات السريرية وكذلك الصحة العامة علاوة على توفير مشرفين متخصصين من جامعة عجمان للإشراف على تدريب الطلبة.

كما تتضمن المذكرة تلبية الاحتياجات التعليمية وبناء القدرات والمهارات التخصصية في المجالات الصحية والإدارية المختلفة من خلال التعاون مع المؤسسة في مجال تصميم برامج تدريبية معتمدة إلى جانب التعاون في المؤتمرات العلمية والدورات التدريبية في المجالات الطبية والتمريضية والفنية وتبادل الزيارات والخبرات والمعارف.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى