صحة وتغذية

إطلاق حملة “الحلاقة الأمنة” بمدن منطقة الظفرة

الظفرة-الوحدة:
أطلقت بلدية منطقة الظفرة حملة الحلاقة الآمنة تحت شعار “التزام ووقاية”، على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل على مستوى مدن المنطقة، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لتحقيق الأولويات والأهداف الاستراتيجية للبلدية.
وتهدف الحملة إلى التأكد من مدى التزام المالك والعاملين في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل ببنود التشريعات والقوانين التي تنظم نشاط الحلاقة والتجميل ومن هذه البنود عدم استخدام منتجات تجميلية غير مستوفية لشروط البطاقة التعريفية أو منتهية الصلاحية. كما يتم التأكد من وجود ملصق يبين تاريخ فتح العبوات التجميلية، والالتزام بالنظافة الداخلية للمحل وإجراء الصيانة اللازمة، وارتداء الالبسة الواقية للعاملين أثناء ممارسة النشاط.
كما تهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز الوعي الصحي لدى العاملين وضمان الالتزام بالشروط الصحية المطلوبة والمحافظة على صحة وسلامة المجتمع. والتعريف بمخاطر استخدام أدوات حلاقة غير الآمنة صحياً، علاوة على التعريف بالبدائل الممكنة كاستخدام أدوات الحلاقة ذات الاستخدام لمرة واحدة، أو اقتناء الزبون لحقيبة أدوات خاصة به كاختيار أفضل للوقاية. وتأتي هذه الجهود في إطار التزام البلدية بتنظيم ورقابة الأنشطة التجارية والخدمية وفقًا للتشريعات السارية في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى