الوحدة الرياضي

الجزيرة بطلاً تحت 14 عاماً وبني ياس يحسم لقب باقي الفئات في كأس أم الإمارات للجوجيتسو

•الهاشمي: تعاون الأندية مع الاتحاد كفيل ببناء منتخب قادر على تحقيق الإنجازات القارية والعالمية

•الظاهري: البطولة جسر عبور بنت الإمارات إلى العالمية في رياضة الجوجيتسو

أبوظبي -الوحدة:

توج معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية الأندية الفائزة ببطولة كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو، التي اختتمت فعالياتها أمس في مدرسة مبارك بن محمد – الحلقة الثانية بأبوظبي. وشهدت البطولة التي استمرت على مدار يومين، نزالات قوية بين نخبة من ألمع لاعبات الجوجيتسو المصنفات قارياً وعالمياً وسط حضور جماهيري كبير.
حضر جانبا من منافسات اليوم الختامي الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، وسعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وسعادة العميد ناصر خادم الكعبي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وسالم نايف الكثيري نائب رئيس شركة الألعاب الرياضية المدير التنفيذي لنادي بني ياس، وعبيد الكعبي عضو مجلس إدارة نادي بني ياس وعدد من ممثلي الأندية وشركاء الاتحاد.
ونجح نادي بني ياس في حصد لقب فئة فوق 18 عاماً متقدماً على الوحدة الوصيف والجزيرة صاحب المركز الثالث، كما حقق اللقب على مستوى فئة تحت 18 عاماً متفوقا على الوحدة والعين، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي، كما هيمن بني ياس على لقب فئة تحت 16 عاماً، متفوقاً على الجزيرة الذي حل وصيفاً، والوحدة ثالثاً. بينما تمكن نادي الجزيرة من الفوز باللقب في فئة تحت 14 عاماً، وحل بعده العين في المركز الثاني ثم بني ياس في المركز الثالث.
وهنأ سعادة عبدالمنعم الهاشمي الأندية الفائزة بلقب البطولة، وثمّن اهتمامها الكبير باللعبة، ودعمها للاعبات عبر توفير أفضل بيئة تنافسية لهن من صالات تدريب ومدربات ووسائل تحفيز ومشاركات محلية ودولية، وأشاد بتعاون كافة الأندية مع الإتحاد، مشيرا إلى أن هذا التعاون كفيل بإعداد منتخب قوي يملك القدرة على مواصلة تحقيق الإنجازات القارية والعالمية.
وأكد رئيس الإتحاد أن الدعم الكبير الذي تلقاه الرياضة من القيادة الرشيدة، والمتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، هما حجر الزاوية في كل الإنجازات التي حققتها رياضة الجوجيتسو على كافة المستويات، وأن بنت الإمارات كلما توفرت لها الفرصة أبدعت وعبرت عن نفسها بأفضل صورة، متوجها بالشكر إلى الأسر التي تقف خلف بناتها وتدعم مسيرتهن الناجحة للوصول إلى منصات التتويج القارية والعالمية.
ومن ناحيته أشاد سعادة محمد سالم الظاهري بالإقبال الكبير على المشاركة من كافة أندية الدولة، بما كان له الأثر على قوة المنافسة، وهو الأمر الذي أكسب البطولة طابعا مميزا من الحماس والتشويق .
وقال سعادته:” تتمتع بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو بأهمية استثنائية حيث تمنح بنت الإمارات منصة رائدة وفرصة مميزة لإظهار مهاراتها وإثبات جدارتها وتفوقها في التعامل مع التحديات وتخطيها للعقبات في رحلتها إلى التتويج.”
وأضاف الظاهري: “أبرز مكاسب البطولة تمثلت في ظهور مجموعة من المواهب الصاعدة في فئتي تحت 14 وتحت 16 عاما، وهاتين الفئتين تسيران على الطريق الصحيح لحمل راية الرياضة الإماراتية إلى آفاق جديدة، وتمثلان المخزون الإستراتيجي لمنتخب السيدات كي يستمر في ترسيخ ريادته العالمية في رياضة الجوجيتسو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى