أخبار عربية ودولية

نتنياهو يجدد تهديداته باقتحام رفح

تل أبيب  (د ب ا)-

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد ، تهديداته بأن بلاده سوف تقتحم مدينة رفح جنوبى قطاع غزة لتطهيرها من “إرهابي حماس”.

وقال نتنياهو في مستهل اجتماع مجلس الوزراء : “نحن مصممون على تحقيق النصر الكامل في الحرب وإعادة كل أسرانا واستكمال القضاء على حماس في جميع أرجاء قطاع غزة ،بما في ذلك رفح وضمان أن غزة لن تعد تشكل تهديدا لإسرائيل”،بحسب صحيفة”يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني .
ومع مرور ستة أشهر على الحرب، زعم نتنياهو أن الإنجازات ” كبيرة”، مضيفًا: “نحن على بعد خطوة من النصر، لكن الخسائر التي لحقت بنا مؤلمة وتفطر القلب”.

وقال أيضًا إنه أوضح للمجتمع الدولي أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة دون عودة الرهائن، مشددًا على أن حماس هي التي تعرقل التوصل إلى اتفاق محتمل.
كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد أنه قد سحب قواته من مدينة “خانيونس”، وهي الأكبر في جنوب قطاع غزة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن “فرقة كوماندوز، رقم 98، تابعة للجيش الإسرائيلي اختتمت مهمتها، في خانيونس. وغادرت الفرقة قطاع غزة ، للاستعداد لعمليات مستقبلية”.

وتابع الجيش الإسرائيلي أن “عددا كبيرا من القوات الإسرائيلية يواصل العمل في قطاع غزة وسيحافظ على حرية عمل الجيش الإسرائيلي وقدرته على القيام بعمليات استخباراتية دقيقة”.

ولم يتضح، في بادئ الأمر،  ما إذا كان الانسحاب من خانيونس، يمثل نقطة تحول في استراتيجية إسرائيل، في حرب غزة المستمرة، أم مرحلة وسيطة جديدة على الطريق نحو عملية محتملة في مدينة “رفح” على الحدود مع مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى