الوحدة الرياضي

بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024 تختتم منافساتها في أبوظبي

سجّلت البطولة حضوراً جماهيراً كبيراً تجاوز 60 ألف مشجع

أبوظبي – الوحدة:
اختَتَمت بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024 منافساتها بمباراة مثيرة انتهت بتتويج فريق نادي الهلال لكرة القدم بطلاً للكأس بعد فوزه على فريق نادي الاتحاد بنتيجة 4-1، وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت مساء يوم الخميس على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وقد شهدت البطولة التي استمرت على مدار يومين حضوراً جماهيرياً كبيراً تخطى 60 ألف مشجع، حيث يؤكد نجاح البطولة المكانة المتميزة للعاصمة الإماراتية أبوظبي كوجهة سياحية رائدة، ويعزز موقعها كمركز لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية والترفيهية المحلية والدولية. وكانت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، قد فازت بعطاء استضافة بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي لُتقام لأول مرة في دولة عربية خارج المملكة العربية السعودية.

وفي تعليقه على تنظيم البطولة في إمارة أبوظبي، أكد سعادة محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، أن النجاح الذي حققته بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي لهذا الموسم، يعزز رصيد النجاحات التي تحققها العاصمة أبوظبي في تنظيم الأحداث الرياضية، وقال: “لقد حظيت البطولة باهتمام جماهيري وإعلامي كبير”.

وأضاف: “نبارك لفريق نادي الهلال اللقب، ونشكر كل من وضع بصمته الجميلة في تفاصيل هذا الحدث الرياضي المهم”. كما ثمن الأمين العام الدور الكبير الذي قامت به دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في إنجاح سوبر الكرة السعودية.

وبدوره، قال سالم الدوسري، قائد فريق نادي الهلال: “لقد كان تنظيم البطولة في وجهة مرموقة كأبوظبي تجربة مميزة، ونعتز بالفوز بالمباراة النهائية وحصد لقب البطولة وحمل الكأس معنا إلى المملكة العربية السعودية، حيث سنواصل الاحتفال بهذا الفوز مع جماهير الفريق في المملكة، كما نتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع الجماهير التي حضرت وساندتنا في هذه البطولة”.

وشهدت البطولة مشاركة كبار نجوم كرة القدم من أبرزهم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما إلى جانب المواهب الإقليمية مثل سالم الدوسري، وعبد الرزاق حمد الله.

وتعتبر بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي أحدث فعالية رياضية وترفيهية دولية تُضاف إلى مجموعة الفعاليات المميزة التي تقدمها أبوظبي للجمهور على مدار العام، مما يساهم في تعزيز فعالياتها العالمية التي تشمل مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي المُقدّمة من شركة “القابضة” (ADQ) وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى