الوحدة الرياضي

«هيئة الرياضة» و»اتحاد القوس والسهم» يبحثان استراتيجية تحقيق إنجازات مستقبلية

 أكد سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة أن الإمارات تتطلع لتعزيز حضورها في مختلف المنافسات العالمية في رياضة القوس والسهم التي تمثل إحدى أقدم الرياضات الأولمبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم و مسؤولي الاتحاد، لتعريف الاتحاد بالخطوات التفصيلية لبناء الاستراتيجية الجديدة للاتحاد ، والتي تهدف لتعزيز فرص الرياضيين الإماراتيين لتحقيق المزيد من الإنجازات القارية والدولية.

وقال سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم خلال الاجتماع إن الهيئة ستعمل مع الاتحاد من خلال الاستراتيجية الجديدة على توسيع قاعدة ممارسة اللعبة لدى الفئات العمرية الشابة لزيادة استقطاب المواهب، ما يعزز من فرصنا لتحقيق الإنجازات مستقبلاً، ووضع برامج تفصيلية تساعد على تطوير مستوى اللاعبين.

وأضاف أن الاتحادات شريكة للهيئة في تحقيق أهداف القطاع الرياضي 2032 الرامية لتعزيز المشاركة في الألعاب الأولمبية .. موضحا أن الهيئة تتطلع من خلال الاستراتيجيات الجديدة الخاصة باتحادات الرياضات ذات الأولوية لتعزيز فرص دولة الإمارات بتحقيق إنجازات قارية ودولية عبر تطوير آلية العمل وتعزيز الحوكمة داخل الاتحادات بهدف تقديم أفضل دعم للمنتخبات الوطنية وتطوير آلية اكتشاف وتنمية المواهب.

من جانبه قال سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي: «نعمل في الاتحاد على تعزيز حضور رياضة القوس والسهم في المجتمع بما يتناسب مع التوجهات الحكومية والأهداف الاستراتيجية للهيئة الرامية إلى تنمية الثقافة الرياضية المجتمعية، مما يساهم باكتشاف المزيد من المواهب وتطويرها، مع مواصلة السعي إلى تطوير جميع مفاصل الرياضة على الصعيد الإداري أو التحكيمي لترسيخ حضورنا في مختلف المحافل الدولية».

واستعرض الاجتماع الاستمارات الموجهة لاتحادات الرياضات ذات الأولوية والتي تتضمن تفصيلاً عن المواهب المتميزة في كل فئة عمرية والخطط الموضوعة لتطويرها، وسبل تطوير العمل الإداري من خلال دراسة آلية العمل داخل الاتحاد .. على أن يتبعه سلسلة ورش عمل تجمع الهيئة مع الاتحاد لوضع بنود الاستراتيجية المستقبلية للاتحاد.

وتناول الاجتماع تفاصيل مشاركة المنتخب الوطني للقوس والسهم في الجولة الثالثة من بطولة العالم الشهر الماضي، والاستعداد للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا الشهر المقبل من خلال 3 لاعبين و3 لاعبات.

دبي-وام:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى