أخبار رئيسية

السعودية تسخر 5ر2 بليون دولار لأمانة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء

الرياض-(د ب أ):
كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير، اليوم الاثنين، عن أن “المملكة سخرت مبلغ 5ر2 بليون دولار لأمانة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء”.

وقال مبعوث شؤون المناخ عادل الجبير، خلال جلسة حوارية بعنوان “جهود المملكة في مجال التغير المناخي” على هامش الملتقى الوطني للتشجير في الرياض :”هناك دول عديدة انضمت للمبادرة وهناك دول أخرى تدرس الانضمام لها” وفقا لقناة الإخبارية السعودية الرسمية .

وأشار إلى أن “هذه المبادرة تعتبر أكبر مبادرة على مستوى العالم في هذا المجال”، موضحا أن “السعودية جزء من المجتمع الدولي وإعادة تأهيل الأراضي وجودة الحياة من أهم المصالح لتفادي التصعيد الأمني”.

ونظم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالرياض اليوم ، الملتقى الوطني للتشجير في نسخته الأولى تحت عنوان “نحو مستقبل أخضر”، بهدف جمع الجهود الوطنية وتوحيد الطاقات وترتيبها لتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات، لتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، لزراعة 10 مليارات شجرة.

وشهد “المُلتقى الوطني للتشجير” تدشين برنامج اكتشف الطبيعة، وتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات استثمارية، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة في السعودية المهندس عبدالرحمن الفضلي، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي المهندس ماجد الحقيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى