الوحدة الرياضي

دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

جوجيتسو الإمارات يحلّق بالذهب ويعزز رصيد الدولة بـ23 ميدالية ملونة

أبوظبي-الوحدة:

في إنجاز لافت جديد، نجح أبطال المنتخب الوطني للجوجيتسو لفئة الشباب تحت (16 و18 عاماً)، في حسم صدارة منافسات الجوجيتسو خلال دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات في الفترة من 16 أبريل الجاري إلى 2 مايو القادم.

وضمّ المنتخب الوطني للجوجيتسو 24 لاعبا في فئتي تحت 16 عاما و18 عاما، وهو أكبر المنتخبات المشاركة في المنافسات متفوقا على دولة قطر (7 لاعبين)، والمملكة العربية السعودية (6 لاعبين)، والبحرين (5 لاعبين)،  والكويت (4 لاعبين).

وتألق نجوم المنتخب الوطني اليوم الخميس على بساط النزال أمام جماهيرهم التي احتشدت لمؤازرتهم في “مبادلة أرينا” ونجحوا في تحقيق 10 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، و8 برونزيات. عزّزت الجوجيتسو بهذا الإنجاز الرصيد العام لدولة الإمارات من الميداليات بـ23 ميدالية ملونة، والتي ستساهم في صدارة الدولة للدورة بنسختها الاولى.

وحصد الذهب في فئة تحت 16 عاما  كل من سيف عيسى البلوشي وزن 44 كجم، وحمدان النجار وزن 48 كجم، وزايد الحمادي وزن 52 كجم، وحمدان الظاهري وزن 56 كجم، وعبدالله أنديز وزن 69 كجم، وزايد الحوسني وزن 77+ كجم، وفي فئة تحت 18 عاما حقّق الذهب عمار الحمادي وزن 56 كجم، وحارب الحمادي وزن 62 كجم، وأحمد أنديز وزن 69 كجم، وعبدالله الدرمكي وزن 85+ كجم.

وفي منافسات فئة تحت 16 عاما نجح في حصد الميدالية الفضية كل من غانم آل علي وزن 48 كجم، ومنصور الكعبي وزن 62 كجم، وفي فئة تحت 18 عاما فاز بالفضية سعيد النعيمي وزن 62 كجم، ومحمد السيابي وزن 77- كجم، وإبراهيم المنصوري وزن 85+ كجم.

وعلى صعيد الميداليات البرونزية تحت 16 عاما فاز كل من سالم الشامسي وزن 52 كجم، وعبدالله الحوسني وزن 56 كجم، وسيف العامري وزن 62 كجم، وأحمد الشحي وزن 69 كجم، وأحمد لوباري وزن 77+ كجم. وفي فئة تحت 18 عاما حقّق البرونزية أحمد محمد وزن 56 كجم، وعبد العزيز القايدي وزن 69 كجم، وعلي الطنيجي وزن 77- كجم.

حضر المنافسات سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والمهندس محمد سامي فايز رئيس الاتحاد السعودي للجوجيتسو، وسعادة منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ورضا منفردي رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو، وأحمد جناحي نائب رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو، وأمل حسن بوشلاخ عضو مجلس إدارة اللجنة الوطنية الأولمبية، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، ومحمد بن سعد السعد الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجوجيتسو وعدد من ممثلي اللجان الأولمبية.

وهنّأ سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أبطال المنتخب الوطني للشباب على هذا الإنجاز الجديد والمستحق؛ الذي يرسخ تفوق الدولة على ساحة الجوجيتسو الإقليمية والعالمية، مشيرا إلى أن الإنجاز الخليجي تحقق نتيجة الدعم المتواصل واللامحدود من القيادة الرشيدة لأبناء الوطن لتمكينهم من التفوق والتألق في ساحات الرياضة المختلفة.

وأوضح أن هذا الانجاز يعكس مدى التزام الأبطال والبطلات وتفانيهم في التميز والإبداع وإسعاد شعب الإمارات، وإثراء خزينة الدولة من الألقاب الإقليمية والقارية والعالمية.

وتوجه سعادته بالشكر والامتنان إلى اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات بتميز لافت، في أجواء تتميز بالأخوة والروح الرياضية والألفة، لافتا إلى حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تعزيز نجاحات الدورة من خلال تنظيم منافسات الجوجيتسو وفقا لأعلى المعايير العالمية.

وأشاد سعادته بجهود اللجنة المنظمة والرياضيين والجهلات الداعمة لمساهماتهم المميزة في إنجاح هذا الحدث التاريخي.

ويقول محمد السعد، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجوجيتسو: “يسرنا أن نشهد هذا المستوى الرفيع من التنظيم وهذه التنافسية القوية بين اللاعبين وشغفهم بتحقيق الميداليات، ولا سيما وأنها الدورة الأولى للبطولة التي كنا ننتظرها منذ زمن، ونتطلع إلى تنظيم المزيد من البطولات المماثلة. دخلنا البطولة وطموحنا التتويج بالذهب، فضلاً عن منح اللاعبين فرصة الاحتكاك مع لاعبي المنتخبات الأخرى وتقييم مستوياتهم وأدائهم استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا للشباب والناشئين مطلع الشهر القادم، ونتوقع حصد العديد من الإنجازات بمشيئة الله”.

وقال حمدان الظاهري لاعب منتخبنا الوطني والذي حقق ذهبية وزن 56 كجم فئة تحت (16 عاما): “تغمرني السعادة لتحقيق هذا الإنجاز والفوز بالذهبية على أرض الإمارات، ويأتي ذلك ثمرة التدريب المتواصل إلى جانب الإرشاد والمتابعة من الجهاز الفني. لم يكن التحدي سهلاً، إذ يشارك في البطولة العديد من اللاعبين الأقوياء من مختلف أنحاء دول الخليج، إلا أننا تمسكنا بهدفنا في التألق وتقديم أداء مشرف. وأتوجه بالشكر إلى المدربين والجهازين الفني والإداري في المنتخب على جهودهم ودعمهم الدائم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى