مال وأعمال

مصرف أبوظبي الإسلامي يوقع اتفاقية ليصبح أول مصرف يوفر خدمات مالية متكاملة عبر تطبيق “بوتيم”

يهدف لتعزيز إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية الرقمية في دولة الإمارات

أبوظبي-الوحدة:
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن إبرام شراكة مع “أستراتك”، الشركة المتخصصة في مجالات التطوير والاستثمار التكنولوجي للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والشركة الأم لمنصّة “بوتيم”، وبذلك يصبح المصرف الأول في تقديم الخدمات المالية عبر تطبيق “بوتيم” للمستخدمين في دولة الإمارات.
وبموجب هذه الشراكة، سيتعاون “مصرف أبوظبي الإسلامي” مع “بوتيم” لتطوير تجربة المتعاملين بما يتح لهم الوصول إلى الخدمات والمنتجات المالية التي سيوفرها المصرف عبر التطبيق. وتعدّ هذه الشراكة أول تعاون من نوعه يهدف إلى الدمج السلس للخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في التعاملات الرقمية اليومية، لتعزيز قدرة جميع المستخدمين على الوصول إليها.

ومن خلال الجمع بين الخبرة المالية التي يتميز بها مصرف أبوظبي الإسلامي وبين تطبيق “بوتيم ألترا” المبتكر من شركة “أسترا تك”، والذي تجاوزت قاعدة مستخدميه 8 ملايين مستخدم في دولة الإمارات، ستركز الشراكة الجديدة على تسهيل دمج مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من مصرف أبوظبي الإسلامي، ضمن تطبيق “بوتيم”.

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى الالتزام بمواصلة العمل للارتقاء بمستوى الحلول المصرفية الرقمية وتطوير ممارسات مالية جديدة تجمع بين الموثوقية وأصالة الخدمات المصرفية التقليدية وبين المرونة والابتكار في التكنولوجيا المالية.

وبهذه المناسبة، قال أميت مالهوترا، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: “تقدم شراكتنا مثالاً واضحاً على التكامل في الخدمات المالية والمصرفية، وسنعمل بشكل وثيق مع منصة “بوتيم” لتطوير تجربة المتعاملين ودمج منتجات وخدمات المصرف مباشرة، بما يتيح لنا تزويد ملايين المستخدمين في دولة الإمارات بخدمات مالية سلسة وآمنة من شأنها تعزيز مكانتنا في ريادة الابتكارات المصرفية الرقمية. كما ينسجم هذا التعاون مع التزامنا بالشمول المالي والاستدامة، ويدفع نحو تحقيق أهدافنا في الحوكمة والاجتماعية والمؤسسية”.

ومن جانبه، قال عبد الله أبو الشيخ، مؤسس شركة أسترا تك والرئيس التنفيذي لمنصّة بوتيم: “تؤكد شراكتنا مع مصرف أبوظبي الإسلامي على التزام “أسترا تك” بالابتكار والشمول المالي، ويعتبر توحيد جهودنا في هذه المجال خطوة هامة نحو تحقيق التحوّل في تمكين الوصول إلى الخدمات المالية. كما يساهم دمج الحلول المقدمة من المصرف في منصتنا الرائدة “بوتيم” بتبسيط الخدمات المصرفية، بالإضافة إلى ابتكار نموذج جديد لتقديم الخدمات المالية في العصر الرقمي، بما يؤكد على التزام “استرا تك” بالابتكار وتحقيق الشمول المالي على مستوى المنطقة”.

يذكر أن تعاون مصرف أبوظبي الإسلامي مع شركة “أسترا تك” يعكس التوجه الجديد في مجال التمويل، والذي يتمثل في التوسع بدمج خدمات المؤسسات المالية التقليدية في تطبيقات المستخدمين، بهدف تعزيز راحة المتعاملين والابتكار الرقمي والأمن في القطاع المصرفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى