مرئيات

بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية (رياضة بلاحدود) في الشهامة ومصفح وربدان

ابوظبي-الوحدة:

نظمت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بقطاع عمليات البلديات الفرعية فعالية (رياضة بلا حدود) في كل من الشهامة ، ومصفح، وربدان بهدف تعزيز الصحة البدنية والنفسية لأفراد المجتمع.

وتأتي هذه الفعالية ضمن إطار التزام بلدية مدينة أبوظبي بترسيخ الممارسات الصحية التي تساهم في الارتقاء بصحة المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة، وبالوقت ذاته توطيد العلاقات المجتمعية، والارتقاء بجودة الحياة.

ضمن هذا الإطار نظم مركز بلدية الشهامة “فعالية رياضة بلا حدود” تحت عنوان “سباق الباهية للجري” في مدينة الباهية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، مجالس أبوظبي، مجلس الهواشم، ومركز “تجميل” الطبي.

بهدف تحقيق دعم المشاركة العائلية والتفاعل الاجتماعي، وتعزيز دور المشاركة المحلية، وجذب أفراد المجتمع للمشاركة في الفعاليات والأنشطة الرياضية لرفع جودة الحياة، وتعزيز التفاعل الاجتماعي والروابط الأسرية، وجعل الرياضة نمطاً مستداماً.

وقد بدأ السباق من مجلس الهواشم، وامتدت مسارات السباق لتشمل ثلاثة خيارات تختلف في الطول لتناسب مختلف مستويات اللياقة البدنية، وبالتالي تمكين جميع أفراد المجتمع من المشاركة والاستمتاع بالفعالية بغض النظر عن مستوى لياقتهم.

المسار الأول : 1 كيلو متر،المسار الثاني: 3 كيلو مترات، المسار الثالث:5 كيلو مترات، حيث بلغ عدد المشاركين نحو 1200 مشارك من جميع الأعمار.

 

كما نفذ مركز بلدية مصفح بالتعاون مع مدينة إيكاد العمالية، ومستشفى LLH، ومجلس أبوظبي الرياضي ، وهيئة الثقافة والسياحة- أبوظبي، ومستشفى الرحبة فعالية رياضية في ملاعب البلدية بمصفح، استهدفت تعزيز الصحة الجسدية للعمال وإسعادهم، بالإضافة إلى خلق وعي صحي ورياضي، والتشجيع على استخدام المرافق المجتمعية التي توفرها البلدية للمساهمة في إسعادهم والترفيه عنهم وبالوقت ذاته استفادتهم من الفعاليات الرياضية والأنشطة المتنوعة، وجعل الرياضة أسلوب حياة لجميع أفراد المجتمع وخصوصاً العمال.

وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة ، وورش العمل التوعوية، وكذلك تنظيم مباراتين بكرة الطائرة، وكرة القدم.

من جانبه نظم مركز التواجد البلدي- ربدان فعالية “الأسبوع الرياضي” في حديقة ربدان، بالتعاون مع رابطة المحترفين الإماراتية، وذلك بهدف تعزيز التواصل بين مختلف الشرائح والفئات العمرية من أفراد المجتمع والتفاعل معهم، ورفع نسبة الوعي الرياضي لديهم، ونشر التثقيف الصحي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، والتأكيد على أهميتها في الحفاظ على الصحة وبناء مجتمع أكثر نشاطاً وحيوية.

وشهدت الفعالية مشاركة العديد من أفراد المجتمع زوار حديقة ربدان في ممارسة الرياضات الإلكترونية ما بين القتالية والاستراتيجية وكرة القدم الإلكترونية الممتعة، الممزوجة بالكثير من الإثارة والمتعة والتشويق، حيث تساعد ممارسة الرياضات الإلكترونية على تحسين القدرات الذهنية كالتركيز وسرعة الإدراك، فضلاً عن الفوائد الجسدية كتعزيز المرونة وسرعة اليدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى