أخبار عربية ودولية

الرئيس المصري يؤكد ضرورة وقف إطلاق النـارفي قطاع غزة

القاهرة  ( د ب أ ) –

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، اليوم الإثنين ، ضرورة وقف إطلاق النـارفي قطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.

وقال السيسي ، في مؤتمر صحفي مشترك مع دينيس بيسيروفيتش رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك بالقاهرة اليوم، إن “مداولاتنا عكست تقارب وجهات النظر، حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقنا على ضرورة بذل كافة المساعي نحو تهدئة التوتر الإقليمي، وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط”.

وأكد “أهمية تكاتف الجهود الدولية، لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإغاثيــة لمنـاطق القطـــاع كافــــة، مع الانخراط الجاد والفوري في مسارات التوصل لحل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإنفاذ دولة فلسطينية على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأضاف :” أجريت مباحثات مهمة عكست رغبة مشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية، وأكدت في هذا الصدد حرصنا على تعميق وتطوير كافة أشكال التعاون، القائمة بين البلدين”.

وأعرب السيسي عن أمله أن “تكون هذه الزيارة خطوة رئيسية في سبيل تعزيز وتطوير التعاون المشترك، بين بلدينا الصديقين، بما يثري العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع شعبي البلدين”.

بدوره ، أكد رئيس البوسنة والهرسك رغبة بلاده  في إحلال السلام بقطاع غزة ووقف الحرب وحماية المدنيين، مشيرا إلى أن مصر تمثل دولة رائدة في العالم العربي والشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى